عن دوره بفيلم الأب.. أيمن زيدان كأفضل ممثل بمهرجان وهران السينمائي

حاز النجم أيمن زيدان جائزة أفضل ممثل في مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بدورته العاشرة عن دوره في فيلم الأب من إنتاج المؤسسة العامة للسينما وإخراج باسل الخطيب.

ويؤدي زيدان في “الأب” شخصية رب أسرة تعيش في قرية تتعرض لهجوم من قبل تنظيم “داعش” الإرهابي، حيث يسعى بكل ما أوتي من قوة إلى تجنيب عائلته خطر الموت كما يحاول إقناع شباب القرية ألا يخضعوا لابتزاز وتهديد إرهابيي التنظيم لينضموا إليهم.

هذا وكان مهرجان وهران الدولي اختتم فعالياته مساء أمس، كذلك توج الفيلم الجزائري “في انتظار السنونوات” بجائزة الوهر الذهبي لمسابقة الأفلام الروائية الطويلة التي شارك فيها 11 فيلما، وحصل مخرجه كريم موساوي على جائزة أفضل مخرج، في حين تقاسمت الفنانتان اللبنانيتان دارين حمزة واليكسندرا قهوجي جائزة أحسن ممثلة عن دورهما في الفيلم اللبناني ورقة بيضاء.

أما مسابقة الأفلام القصيرة التي ضمت 10 أفلام ذهبت جائزة الوهر الذهبي مناصفة للفيلمين الفلسطيني خمسة أولاد وعجلة إخراج سعيد زاغة والجزائري وعدتك إخراج محمد يارقي.

كما أما توج الفيلم الفلسطيني اصطياد الأشباح للمخرج رائد أنضوني بجائزة الوهر الذهبي في مسابقة الأفلام الوثائقية التي ضمت 10 أفلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *