وفق الاختصاصيون: أسئلة التاريخ وعلم الأحياء للشهادة الثانوية واضحة وشاملة

واصل طلاب شهادة التعليم الثانوي تقديم امتحانات الدورة الثانية لعام 2017 بمادة علم الاحياء للفرع العلمي ومادة التاريخ للفرع الادبي والأجهزة الطبية الإشعاعية والشبكات الحاسوبية وادارة المحرك واجهزة نقل الحركة والآلات المبرمجة وغيرها للصناعة والتصميم اليدوي للنسوية والرياضيات المالية للتجارية.

وفي تصريح له بين مكتب التوجيه الاول لمادة التاريخ في الوزارة أن أسئلة المادة جاءت واضحة وذات مستوى علمي مناسب للوقت المخصص وتلائم جميع مستويات الطلاب، إضافة الى شموليتها لموضوعات المقرر بالكامل واستحوذت كل من الاسئلة الاختيارية والموضوعية على 13 بالمئة للنهاية العظمى.

من جهته أشار مكتب التوجيه الاول لمادة علم الأحياء إلى أن الأسئلة جاءت واضحة وتتدرج في مستوى الصعوبة وتركز على مهارات التفكير العلمي من حيث التفسير والتطبيق والتحليل والمقارنة وتراعي جميع المستويات. كما راعت الاوزان النسبية لوحدات المقرر وكانت نسبة الأسئلة الموضوعية 50 بالمئة والاختيارية 30 بالمئة.

بدوره أوضح مكتب التوجيه الاول للتعليم المهني (صناعي وتجاري ونسوي) أن الأسئلة كانت مناسبة لجميع سويات الطلاب وملائمة للوقت المخصص لكل مقرر وشاملة للمواضيع كما تنوعت بين الموضوعية والمقالية في جميع المقررات لهذا اليوم.

ووفقا لمكاتب التوجيه الثلاثة فان الامتحانات سارت بشكلها الطبيعي ولم يرد اي استفسارات او ملاحظات الى غرفة المتابعة في وزارة التربية.

وتفاوتت آراء الطلاب حول صعوبة وسهولة الاسئلة لكن الغالبية أكدت أن أسئلة هذه الدورة كانت شاملة لمختلف وحدات الكتاب المدرسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *