بتهمة بثها أخبار لصالح ترامب.. دعوى ضد قناة “فوكس نيوز” الأمريكية

رفع أحد مستشاري شبكة فوكس نيوز الإخبارية الأميركية دعوى أمام المحكمة الفيدرالية في مانهاتن على الشبكة بتهمة بث “أخبار كاذبة” مسيئة إلى الديمقراطيين لصالح الرئيس دونالد ترامب.

وكالة فرانس برس ذكرت أن رود ويلر مستشار الشبكة لشؤون الأمن والشرطة والقضاء اتهم “فوكس نيوز” بتلفيق خبر حول قضية سيث ريتش الموظف في اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي والذي قتل بالرصاص بالقرب من منزله في أواسط تموز 2016.

وكانت فوكس نيوز نشرت على موقعها الالكتروني آنذاك مقالا يؤكد فرضية أن مقتل ريتش تصفية سياسية رغم أن التحقيق الرسمي خلص إلى أن ريتش قتل خلال عملية سطو مسلح.

وبحسب هذه المزاعم التي لا تدعمها أي أدلة رسمية فإن ريتش نقل إلى موقع ويكيليكس لنشر الوثائق السرية رسائل إلكترونية داخلية للجنة الوطنية للحزب الديمقراطي قبل أن ينكشف أمره ويتعرض للاغتيال.

ويلر أكد أن التصريحات التي نسبتها فوكس نيوز له بأن ريتش نقل رسائل الكترونية إلى ويكيليكس وأن مسؤولا رفيعا يسعى إلى عرقلة التحقيق حول القضية والتي تشكل المصدر الوحيد للمقال “ملفقة كما أكد أنه لم يدل بها أبدا”.

في  حين اعتبر مسؤول الإعلام لدى “فوكس نيوز” جاي والاس الاتهامات أنها خاطئة تماما، مبينا أنه ليس لديهم أي دليل على أن الصحفية التي أعدت المقال نقلت تصريحات بشكل خاطئ عن ويلر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *