محليات

اللجان الفنية المعنية تنافش الترتيبات النهائية لحفل افتتاح معرض دمشق الدولي

بحضور وزراء السياحة المهندس بشر اليازجي والإعلام المهندس رامز ترجمان والاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور سامر الخليل، ناقشت اللجان الفنية المعنية بالتحضير لحفل افتتاح معرض دمشق الدولي في دورته ال “59” الترتيبات النهائية المتعلقة بيوم الافتتاح والمقرر في ال “17” من آب الجاري لتقديم الصورة الأمثل بما يليق بتاريخ وعراقة المعرض.
ووجه الوزير اليازجي خلال الاجتماع كل الفعاليات الفنية المكلفة تنظيم حفل افتتاح المعرض ببذل كل ما هو ممكن لإنجاز أعمال الحفل بالشكل الذي يليق باسم معرض دمشق الدولي وتاريخه مبينا أن وزارة السياحة وبالتعاون مع المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية قدمت كل التسهيلات اللازمة بما يكفل نجاح العروض الفنية.

من جهته وزير الإعلام نوه بالجهود المبذولة من كل المعنيين والمكلفين التجهيز لأعمال حفل افتتاح معرض دمشق الدولي لافتا إلى أن وزارة الإعلام أقامت مركزا إعلاميا سيقدم الخدمات لكل وسائل الإعلام على اختلافها المرئية والمقروءة والمسموعة والالكترونية المدعوة لتغطية فعاليات المعرض مع استديو خاص للمعرض وأكثر من استديو في الهواء الطلق إضافة إلى البث المباشر.

من جانبه أكد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية أن الحكومة قدمت كل المتطلبات التي يحتاجها المعرض بما يسهم بإنجاحه في دورته الجديدة ويرسخ صورته المتألقة الحافلة بالسوريين والعرب والفرق الفنية الفلكلورية الراقصة.

وأشار فارس كرتلي المدير العام للمؤسسة العامة للمعارض والاسواق الدولية إلى أن المؤسسة وضعت البرنامج النهائي لفعاليات حفل الافتتاح وباقي أيام المعرض معربا عن أمله بأن يكون على مستوى ما ينتظره الجميع من هذه الدورة الجديدة.

وتفقد الوزراء في جولة لهم مكان إقامة حفل الافتتاح واطلعوا على التحضيرات النهائية لبناء المسرح المخصص للفعاليات الفنية.