الشريط الاخباريسورية

بث اعترافات الإرهابيين الثلاثة الذين كانوا يخططون لتفجير أحد المواقع في حماة

أقر ثلاثة إرهابيين من تنظيم “داعش” كانت الجهات المختصة ألقت القبض عليهم الشهر الماضي في حماة، بأنهم كانوا متوجهين إلى أحد المواقع الحكومية في المدينة لتنفيذ جريمتهم الإرهابية.

وفي الاعتراقات التي بثها التلفزيون العربي السوري، قال الإرهابي “محمود إبراهيم حمد الشيحاني” من محافظة الرقة قرية الخيالة مواليد 1984 إنه “قصد مكتب التنسيب في التنظيم التكفيري وسجل اسمه مع آخرين وبعدها تم إخضاعهم إلى دورة شرعية لمدة عشرين يوما تلقوا خلالها دروسا عن “الجهاد” وفي اليوم الأخير من الدورة تلقوا موعظة من أحد الارهابيين القادمين من حلب وتم إرسالهم إلى ريف حماة الشمالي”.

وتابع الإرهابي الشيحاني: “تلقينا هناك تدريبات عسكرية وبدنية لمدة 25 يوما وكان المسؤول عنا شخصا مغربي الجنسية وشخصا ثانيا من أذربيجان، وقالوا لنا انهم بحاجة إلى انغماسيين فسجلنا أسماءنا وأخذونا إلى الرقة حيث بايعنا تنظيم “داعش” ومن هناك أرسلونا إلى ريف إدلب حيث اتبعنا دورة لنتعلم كيفية استخدام الحزام الناسف وتفجيره ومن هناك أرسلونا إلى حماة من أجل تنفيذ الأعمال الإرهابية وتفجير انتحاريين في حماة”.
هذا واعترف الإرهابي “عبد الرحمن محمود الحمود” وهو من ريف الرقة مواليد 1987 “انتسبت إلى تنظيم داعش الإرهابي من خلال دورة شرعية وتأثرت بالخطب والمنشورات التي كان يصدرها التنظيم”. موضحا أن التنظيم التكفيري يضم جنسيات عديدة أغلبها غير سورية مثل تونس وأذربيجان والسعودية وتركيا وغيرها.
وأشار الإرهابي الحمود الى أنهم أرادوا تنفيذ جريمتهم الارهابية في تجمع كبير لمدنيين وعسكريين بهدف ايقاع أكبر عدد من الضحايا، لافتا إلى أن إرهابيين أحدهما أذربيجاني والآخر تركي وضعا الخطة لتنفيذ الجريمة بحيث يدخل أحد الارهابيين الثلاثة ومعه أحزمة ناسفة إلى النقطة المحددة وبعدها يقتل الحارس ويدخل الارهابيان الاخران لإتمام تنفيذ جريمتهم.

من جانبه أوضح الإرهابي عمار عبد الغني حمو الصالح من ريف حلب مدينة الباب وعمره 15 عاما أن الذين تتابعوا على تدريبهم كانوا يغرسون في نفوسهم الفكر التكفيري المتطرف القائم على عدم تقبل الاخر واعتباره “كافرا وإرهابيا”.

وكانت الجهات المختصة في حماة ألقت في الـ 17 من تموز الماضي على 3 إرهابيين قرب دوار الأربعين بحماة مزودين بشحنات شديدة الانفجار موصولة مع احزمة ناسفة كان لديهم هدف محدد ضمن المدينة ومهيئين لتفجير أنفسهم على ثلاث مراحل متتابعة بغية ايقاع اكبر عدد من الضحايا المدنيين.