روسيا: إلى متى سيقدم (التحالف الدولي) المساعدة للإرهابيين؟

دعت نائبة رئيس مجلس الدوما الروسي إيرينا ياروفايا الأمم المتحدة إلى مناقشة استخدام طائرات (التحالف الأمريكي) قنابل فوسفورية في سورية.

وكانت طائرات (التحالف الأمريكي) قصفت ليلة الخميس الماضية بالقنابل الفوسفورية مبنى المشفى الوطني في مدينة الرقة كما استخدم هذا التحالف قنابل الفوسفور المحرمة دوليا خلال عدوان نفذه في التاسع من حزيران الماضي على الأطراف الغربية لمدينة الرقة والمنطقة الفاصلة بين حيي المشلب والصناعة إضافة إلى حي السباهي ما تسبب باستشهاد 17 مدنيا.

وأشارت ياروفايا وفق ما نقلت وكالة تاس إلى أن “أي هجوم جديد من قبل طائرات تحالف واشنطن على المرافق المدنية والمدنيين يطرح سؤالا حول إلى متى سيقدم هذا التحالف المساعدة للإرهابيين” مضيفة: إن “هناك الكثير من الخداع يتلطى باسم أخطاء تخفي وراءها الكثير من الجرائم”.

وكان رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي اليكسي بوشكوف دعا أمس مجلس الأمن الدولي إلى بحث استخدام طائرات (التحالف الأمريكي) قنابل فوسفورية في سورية مشيرا إلى أن على مندوبة الولايات المتحدة الدائمة في منظمة الأمم المتحدة نيكي هيلي أن تشرح أسباب استخدام التحالف الذي تقوده بلادها لهذه الأسلحة المحرمة دوليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *