القنيطرة: إعادة النظر بأسعار العقارات والمحال العائدة للوحدات الإدارية

بين محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر أهمية إعادة النظر بأسعار عقود العقارات والمحال التجارية العائدة ملكيتها للوحدات الإدارية بهدف الحفاظ على المال العام، وتأمين موارد اقتصادية واستثمارية تعود بالريع المادي على البلديات بما يساعدها على النهوض بالواقع الخدمي وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

ودعا المحافظ خلال اجتماعه أمس في مبنى المحافظة بمدينة البعث برؤساء البلديات إلى إعادة تقييم الإيجارات للعقارات التي تتبع عمل كل وحدة إدارية وفق الأسعار الرائجة اليوم وتحقيق مبدأ العدالة والربحية للمحال التجارية مع مراعاة الأوضاع الاقتصادية للمواطنين.

بدوره دعا رئيس اللجنة الفرعية المكلفة دراسة واقع العقارات والأبنية العائدة ملكيتها للبلديات والمؤجرة والمستثمرة للقطاع الخاص علاء الزهمون رؤساء البلديات الى تقديم تقارير عن واقع العقارات المؤجرة سواء كانت محال تجارية أو أبنية واقتراح تعديلات الأسعار الجديدة وعرضها على اللجنة ليصار إلى اعتمادها والعمل بها.

من جانبه أوضح رئيس بلدية مدينة البعث المهندس عماد الرهبان أن المجلس البلدي انتهى من وضع الأسعار الجديدة للمحال التجارية الواقعة ضمن عمل البلدية والبالغ عددها 3 عقارات مبينا أن إجمالي العائدات ارتفع بعد التعديل إلى نحو خمسة ملايين ليرة سورية بعد أن كان قرابة مليون ليرة سابقا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *