ضبط أطنان من المواد الكيميائية لإرهابيي “داعش” في الموصل

صرح قائد الشرطة الاتحادية العراقية الفريق رائد شاكر جودت عن إلقاء القبض على عشرات الإرهابيين وضبط أطنان من المواد الكيماوية خلال عمليات التفتيش وتنظيف الموصل من بقايا ومخلفات “داعش” الإرهابي.

وكشف جودت أن الإحصائية هي لمجمل عمليات التفتيش منذ السابع من تموز الماضي ولغاية يوم أمس الأحد السادس من آب، وتضمنت إلقاء القبض على 47 إرهابيا في مناطق الساحل الأيمن للموصل.

وعثر أيضا على 10 أطنان من مادة نترات الأمونيا الكيميائية كان يستخدمها تنظيم “داعش” الإرهابي في حشوات الصواريخ والعبوات الناسفة وباقي المتفجرات في استهداف المدنيين وعرقلة تقدم المعارك للقضاء عليه في أيمن الموصل.

كذلك ضبطت القوات أثناء تفتيشها للمنازل والأبنية والمواقع التي كان يتخذها التنظيم مقار له على 184 حزاما ناسفا، وأربعة معامل للتفخيخ، و5 براميل من مادة الـ”c4″.

ووجدت قوات الشرطة إضافة إلى ذلك 2000 قنبرة هاون و5 مدافع هاون و70 سلاح بازوكا “وهو قاذف للصواريخ مضاد للدبابات”، و125 صاروخاً موجهاً، و10 أجهزة للاتصال.

كما أكد جودت أن القوات فتشت 1614 منزلا، وفككت 20 دارا مفخخة واستولت على ثلاث سيارات مفخخة، مشيرا إلى أن الشرطة استولت على كميات كبيرة من مواد الفوسفات المخفف والكلور والصودا الكاوية والسي فور، وهي كلها مواد تدخل في تصنيع القنابل الكيميائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *