طرطوس: بحث الواقع التمويني وتوزيع مادة الخبز على المعتمدين

بحث محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى مع الأسرة التموينية بالمحافظة خلال اجتماعها الدوري أمس الواقع التمويني لجهة عمل الأفران وتوزيع مادة الخبز على المعتمدين إضافة إلى واقع القمح الموجود والمخزون الاستراتيجي.

وأكد المحافظ الالتزام بقرار وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك القاضي بإلغاء تسليم المعتمدين لمادة الخبز وتحويلها لفروع المؤسسة السورية للتجارة باستثناء المعتمدين الخاصين بأسر الشهداء والمفقودين والجرحى والمناطق البعيدة عن تواجد فروع المؤسسة.

كما دعا أبو سعدى إلى تسليم مادة الخبز للمعتمدين المذكورين بدءا من وقت الإنتاج حتى السابعة صباحاً وحصر بيع الأسماك في المسامك وتطبيق العقوبات بحق المخالفين عبر إغلاق منافذ البيع المخالفة ودفع غرامة مالية، مؤكدا أهمية الإسراع بالعمل فيما يخص فرن الصفصافة واستكمال كل الإجراءات المتعلقة به وصولا إلى استثماره خلال فترة قصيرة.

ولفت عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة والتموين المهندس حسان حسن إلى أنه تم اتخاذ إجراءات بحق 6 أفران مخالفة ومعاقبة المخالفين وذلك أثناء الجولات على مخابز طرطوس الشهر الماضي.

وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك زيد علي أن العمل يتم حاليا على توفير المواد الأساسية للمواطنين والتنسيق بين الدوائر التابعة لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك مع المؤسسة السورية للتجارة لتفعيل دور صالات البيع وتزويدها بحاجة المواطنين من مادة الخبز لافتا إلى أن جميع المواد الأساسية “متوفرة في السوق وبأسعار مستقرة مع انخفاض في سعر الفروج وبعض أنواع الخضار وارتفاع سعر البيض”.

وفيما يخص تحديد التعرفة الكيلومترية للسرافيس العامة أوضح علي أنه تم اعتماد تعرفة تناسب المواطنين عامة والموظفين خاصة وهي 4 ليرات للكيلو متر الواحد.

واستعرض مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة بطرطوس علي سليمان خطة العمل الجديدة للمؤسسة المتعلقة بتوزيع مادة الخبز في صالاتها لافتا إلى أن جميع المواد متوفرة في صالات البيع وبأسعار مقبولة مع التجهيز لتنظيم معارض وانه سيتم المباشرة بالعمل في فرن الصفصافة ليصبح خلال فترة قصيرة ضمن خدمة المواطن.

وأشار مدير فرع المخابز الآلية بطرطوس عاطف أحمد إلى أن أفران المحافظة تقسم بحسب قدم الآلات وجودة الرغيف إلى مستقرة بالعمل كافران صافيتا وبانياس والشيخ بدر والقدموس ومتأرجحة بالعمل كمخبز مشتى الحلو ومتعثرة تحتاج إلى تغيير جذري مثل مخبز أبو عفصة.

وبين مدير فرع مؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب المهندس محمد حسين أن رصيد الفرع من الأقماح 12 ألف و817 طنا منها 3660 طنا قمح محلي مشول بمستودعات الفرع و9157 طنا قمح طري مستورد دكمة.

وأوضح مدير فرع صوامع الحبوب بطرطوس المهندس تمام ابراهيم أنه تم الانتهاء من تفريغ باخرة الشهر الماضي حمولتها 134 ألفا و 500 طن من القمح الطري ويتم العمل حاليا على تفريغ أخرى بحمولة 138 ألف طن لافتا إلى انخفاض إنتاج بعض الصوامع بسبب حاجة الآلات للتجديد ما يتطلب استيراد آلات جديدة لتحسين الإنتاجية وتقليل زمن تفريغ البواخر ووقوفها على الرصيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *