خلال لقائه وفدا عمانيا.. خميس: أولوية الاستثمارات لمن وقف إلى جانب سورية

استقبل المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء اليوم سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة سلطنة عمان وبحث معه تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين الجانبين ودور القطاع الخاص في هذا المجال.

وقدم المهندس خميس شرحا حول خطة الحكومة للتنمية الاقتصادية وتنشيط دور رجال الأعمال والمستثمرين خلال المرحلة المقبلة بعد الانتصارات المتتالية التي تحققها قواتنا المسلحة في مختلف المناطق، لافتا إلى أن أولوية الاستثمارات في سورية خلال المرحلة المقبلة لرجال الأعمال من الدول الصديقة والشقيقة التي وقفت إلى جانب سورية في الحرب الإرهابية التي تستهدفها.

وأشار المهندس خميس إلى أن سورية بدأت مرحلة التعافي الاقتصادي وتشكل بيئة خصبة لانطلاق مشروعات استثمارية في جميع المجالات، موضحا أن الحكومة تعمل على إصدار بيئة تشريعية متطورة للاستثمار بما يسهل جميع الإجراءات على المستثمرين.

وأبدى المهندس خميس ترحيبه بمشاركة الفعاليات الاقتصادية والتجارية في سلطنة عمان بمعرض دمشق الدولي الذي يشكل نواة أساسية لتعاون اقتصادي فعال مع مختلف الدول والشركات المشاركة وسيتم تقديم رؤية شاملة عن الواقع الاستثماري في سورية لجميع المشاركين في المعرض.

من جانبه أوضح الكيومي أهمية التنسيق والتعاون المستمر بين غرف التجارة والصناعة في البلدين لوضع آليات للتعاون المستقبلي تتضمن إقامة الاستثمارات وخاصة في مجالات النفط والسياحة والعقارات.

ولفت إلى أن سلطنة عمان ستشارك بفعالية في المعرض الذي يشكل فرصة مواتية لاستكشاف المناخ الاستثماري في سورية والاطلاع على القوانين والتسهيلات التي تقدمها الحكومة السورية للمستثمرين، قائلا: نريد الاطلاع على الفرص الاستثمارية في سورية والمشاركة بمعرض دمشق الدولي، لافتا إلى أن سورية بلد واعد بالاستثمار وخاصة أنها تمر حاليا بظروف إيجابية ومشجعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *