محليات

الموسى يبحث مع ديانا سبل زيادة المساعدات الصحية

بحث محافظ الحسكة جايز الموسى مع وفد من صندوق الأمم المتحدة للسكان في سورية برئاسة ماسيو ديانا سبل زيادة المساعدات المقدمة للمراكز الصحية والمشافي العامة خاصة ما يتعلق بمستلزمات الصحة الإنجابية وسلامة المرأة وتقديم الرعاية الصحية.

وقدم المحافظ عرضا عن واقع المحافظة والاحتياجات الأساسية في القطاع الصحي، منوها بالدور الكبير الذي تقدمه المنظمات الدولية والشركاء للتخفيف من معاناة الوافدين واللاجئين إلى المحافظة مبديا استعداد المحافظة تقديم كل ما يلزم لتسهيل عمل المنظمات الإنسانية العاملة فيها، وداعيا إلى زيادة المساعدات خاصة المتعلقة بالجانب الصحي لما لها من دور في رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة.

وأشار الموسى إلى ضرورة اطلاع الوفد على واقع المخيمات وتأمين كل مستلزماتها للتخفيف من معاناة الوافدين من ريفي دير الزور والرقة داعيا إلى زيادة المساعدات المقدمة والتركيز على دعم مشاريع صغيرة تسهم في تأمين الاستقرار المادي للنساء والشباب.

من جانبه قال مدير الصندوق: إن الهدف من الزيارة الإطلاع ميدانيا على واقع الخدمات المقدمة ومعرفة الاحتياجات الأساسية على أرض الواقع وتقديم الخدمات الصحة الإنجابية ودعم الشباب ومساعدتهم وتأمين الأدوية الإسعافية للمحافظة.

بدوره قدم مدير صحة الحسكة الدكتور محمد رشاد عرضا عن الاحتياجات الأساسية لدعم القطاع الصحي تضمنت دعم المراكز الصحية بمجموعات توليد كهربائية وبعض الأجهزة الطبية، إضافة الى أدوية ومستلزمات طبية خاصة ما يتعلق بموضوع القبالة، إضافة إلى تنفيذ دورات تدريبية فيما يتعلق بموضوع الصحة الإنجابية.