«19» الجاري بدء التقديم للاشتراك بمسابقة الانتساب لـ«العالي للفنون المسرحية»

أعلنت وزارة الثقافة بدء تقديم طلبات الاشتراك في مسابقة القبول للانتساب إلى المعهد العالي للفنون المسرحية للعام الدراسي 2017-2018 اعتبارا من الـ19 ولغاية الـ31 من آب الحالي، حيث يحصل الناجحون بعد الدراسة فيه أربع سنوات على درجة الإجازة في الفنون المسرحية في اختصاصات “التمثيل والدراسات المسرحية والرقص والتصميم المسرحي والتقنيات المسرحية”.

واشترطت المسابقة لقسم التمثيل أن يكون المتقدم من حملة شهادة الدراسة الثانوية بأحد فروعها وألا يزيد عمره على 22 عاما وأن ينجح في فحص المقابلة المتضمن تقديم مشهد مسرحي مونولوج باللغة العربية الفصحى من المسرح العربي أو العالمي وإلقاء قصيدة باللغة العربية الفصحى وتقديم مشهد صامت “ايمائي” يصور بالأفعال موقفا حياتيا مألوفا واختبار في الثقافة العامة والثقافة المسرحية ويخضع الناجحون في المرحلة الأولى إلى ورشة عمل لمدة ثلاثة أيام يتم بعدها إعلان أسماء الناجحين.

وفي قسم الدراسات المسرحية يشترط في المتقدم للقبول في هذا القسم أن يكون من حملة شهادة الدراسة الثانوية بأحد فرعيها العلمي أو الأدبي على ألا يزيد عمره على 22 عاما وألا تقل علامته في كل من اللغتين العربية والأجنبية عن 60 بالمئة ويخضع المتقدم إلى اختبار خطي في الثقافة العامة والمسرحية وفي حال نجاحه يتقدم إلى مقابلة شفهية ويتم بعدها اختيار المقبولين.

وفي قسم الرقص يشترط في المتقدم أن يكون من حملة شهادة الدراسة الثانوية بفروعها كافة وألا يزيد عمره على 20 سنة وأن يكون من خريجي دورات الباليه أو ممن خضعوا لدورات تدريبية في الرقص وأن ينجح في فحص المقابلة المتضمن اختبار لباقة بدنية واختبار حركة راقصة وتوافق حركي واختبار موسيقا وإيقاع وارتجال رقصة أمام اللجنة وتقديم جملة راقصة من تصميم المتقدم أو نقلا عن رقصة معروفة على ألا تتجاوز الدقيقتين واختبارا ثقافيا وخاصة في مجال الرقص.

أما قسم التصميم المسرحي فيشترط في المتقدم للقبول في هذا القسم أن يكون من حملة شهادة الدراسة الثانوية بأحد فروعها وألا يزيد عمره على 22 عاما ويخضع المتقدم إلى اختبار في الرسم وفي حال نجاحه يتقدم الى اختبار في التصميم والتقنيات العامة وفي حال نجاحه يتقدم إلى مقابلة شفهية في الثقافة العامة وخاصة الفنية والمسرحية يتم بعدها إعلان أسماء الناجحين.

وفي قسم التقنيات المسرحية يشترط في المتقدم للقبول في هذا القسم أن يكون من حملة شهادة الدراسة الثانوية بأحد فروعها وألا يزيد عمره على 22 عاما ويخضع المتقدمون لمقابلة شفهية في الاختصاص والثقافة الفنية والعامة ويخضع الناجحون في المقابلة لورشة عمل في الجانب الفني والتقني يتم بعدها اختيار المقبولين.

وتسلم طلبات الاشتراك في المسابقة للمعهد ملصقا عليها الطابع القانوني قبل ال31 من آب إلى ديوان المعهد الكائن في ساحة الأمويين.

وتجرى كل المقابلات الشفهية والاختبارات العلمية والخطية في مبنى المعهد العالي للفنون المسرحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *