الشريط الاخباريدولي

شويغو يجب توحيد جهود المجتمع الدولي في الحرب ضد الإرهاب

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو على توحيد جهود المجتمع الدولي في الحرب ضد الإرهاب في العالم.

واعتبر شويغو خلال لقائه وزير الدفاع الوطني في النيجر كالا موتاري في موسكو اليوم على هامش أعمال المنتدى التقني العسكري الدولي الجيش 2017 أن من الأهمية بمكان تبادل الخبرات في مكافحة الإرهاب مشيرا إلى أن “صورة الإرهاب اليوم مختلفة تماما عما كانت فهو يشكل مجموعات مسلحة ومدربة تدريبا جيدا وهم ليسوا عصابات منفردة وليسوا فصائل متفرقة بل هم تهديد دولي خطير”.

وأضاف شويغو”لقد قلنا مرارا وتكرارا ولن نكف عن الحديث بأن أولئك المسلحين الذين يحاربون اليوم في سورية وأفغانستان وليبيا سيعودون يوما ما إلى ديارهم وبلدانهم وأننا للأسف نشاهد الآن نتائج هذه العودة لذلك إننا ومرة إثر أخرى سندعو إلى توحيد المجتمع الدولي في الحرب ضد الإرهاب”.

من جهة ثانية قال شويغو في كلمة خلال افتتاح المنتدى أن أكثر من 1200 منظمة محلية وأجنبية كبيرة ستعرض منتجاتها في سبعة أجنحة في المنتدى أمام فريق التحكيم المؤلف من خبراء واختصاصيين كما ستقيم أرمينيا وبيلاروس وكازاخستان والصين وباكستان وسلوفينيا وجنوب أفريقيا معارضها الوطنية في هذا المنتدى.

وأشار شويغو إلى أن المنتدى هو منصة مفتوحة فريدة من نوعها حيث يعرض عمليا جميع التطورات الحديثة في صناعة الأسلحة الروسية وقال “سيكون من الممكن هنا ليس فقط التعرف على عينات من الأسلحة وعلى خصائصها ولكن أيضا رؤية كيفية عملها بما في ذلك في الظروف الليلية” لافتا إلى أن المنتدى سيكون أيضا مكانا مهما لمناقشة قضايا التعاون في مكافحة الإرهاب الدولي وصياغة تدابير فعالة لمكافحة التطرف والإرهابيين.

وأوضح الوزير الروسي أنه سيكون هناك في المنتدى معرض للأسلحة التي تم الاستيلاء عليها من التنظيمات الإرهابية في سورية وسيكون هذا المعرض موضع اهتمام كبير.