محافظ السويداء يتفقد أعمال صيانة طريق سليم-مردك باتجاه شهبا

دعا محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي إلى الإسراع في إنجاز صيانة وتوسيع طريق سليم-مردك باتجاه شهبا كونه يصل منطقة شهبا بأوتستراد دمشق-السويداء مرورا بقرية مردك ويعمل بالاتجاهين.

وخلال جولة له اليوم للإطلاع على سير العمل في المشروع دعا المحافظ إلى إزالة كل العوائق التي تعترض تنفيذ أعمال المشروع نظرا لأهميته باعتباره يشكل المدخل الرئيسي لمدينة شهبا وقراها من اتجاه مدينة السويداء.

كما اطلع المحافظ على سير العمل في مشروع صيانة وتحسين جزء من طريق دمشق السويداء القديم والذي يخدم القرى والبلدات الواقعة على طريق عام دمشق السويداء القديم ويعتبر طريقا بديلا لأوتستراد دمشق السويداء الجديد، لافتاً إلى ضرورة إنجاز أعمال الصيانة لهذا الطريق ضمن المدد العقدية المحددة وذلك حفاظاً على حالته الفنية وجاهزيته وعلى السلامة المرورية.

بدوره أشار مدير فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية بالسويداء المهندس شامل الدعبل إلى أن مشروع صيانة وتوسيع طريق سليم-مردك باتجاه شهبا بطول 5 كم تنفذه مؤسسة الإنشاءات العسكرية بقيمة تبلغ نحو 200 مليون ليرة، لافتا الى ان العمل جار على إزالة كل العوائق التي تعترض التنفيذ تباعا.

وبين الدعبل أن طول منطقة العمل في مشروع صيانة وتحسين جزء من طريق دمشق السويداء القديم يبلغ 7 كم بقيمة نحو 150 مليون ليرة وتمت المباشرة فيه نهاية شهر أيار الماضي من قبل مؤسسة الإسكان العسكرية.

شارك في الجولة عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة لقطاع النقل والمواصلات المهندسة سهى الجرماني وعدد من المعنيين.

يشار إلى أن فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية بالسويداء يعمل على تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين واقع الطرق المركزية في المحافظة منها صيانة وتحسين المنحنيات الشاقولية والأفقية على طريق عام السويداء-صلخد وصيانة طريق السويداء-رساس باتجاه القريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *