معين شريف: أفتخر بوقوفي إلى جانب الدولة السورية

بارك النجم اللبناني معين شريف خلال مؤتمر صحفي عقده ظهر الأمس، على هامش مشاركته في الحفلات الفنية المرافقة لمعرض دمشق الدولي، لسورية وشعبها بالنصر، وقال إن “الشعب السوري يقطف ثمار النصر الذي استحقه بجدارة”.

واعتبر شريف أن “سورية تستحق كل الحب وكل الفرح، لأن شعبها الأصيل يعطي دروساً في إرادة الحياة”.

وأكد شريف أنه “يفتخر ويعتز بوقوفه منذ بداية الحرب موقفاً واضحاً إلى جانب الدولة السورية التي تعرضت لحرب كونية شاركت بها كل محاور الشر في العالم، وأنه بموقفه هذا يساند الحق مهما كان الثمن” مؤكداً أن “أي ثمن دفعه لا يساوي شيئاً أمام تضحيات شهداء سورية”.

واعتبر أن الفن “لا يمكن له بأي حال من الأحوال أن ينفصل عن السياسة” مشيراً الى أن هذا الموضوع كان “يشكل خلافاً مبدئياً بينه وبين الكثير من الفنانين الذين اختاروا ما سماه الجلوس على العرش الوهمي والخروج عن الواقع، وعدم إبداء موقف واضح مما يجري في المنطقة العربية”، وأوضح أن الرسالة التي يحملها من سورية إلى العالم، أن هذا البلد العظيم بتاريخه وحضارته سيبقى رأس حربة الممانعة وستظل سورية قوية وصامدة مهما حدث.

وقدم معين خلال حفلة المعرض التي أقيمت مساء الأمس مزيجاً من الأغنيات التي غلب عليها الطابع الوطني وطابع الفرح، في محاولة منه لتحويل الحزن في القلوب إلى فرح دون إغفال التحية الكبيرة لدماء “الشهداء”، الذين صنعوا النصر بتضحياتهم التي ينحني لعظمتها كل إنسان شريف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *