5 عروض مسرحية في مهرجان السويداء المسرحي الثاني

أنجزت مديرية المسارح والموسيقا بوزارة الثقافة بالتعاون مع مديرية ثقافة السويداء كل التحضيرات اللازمة لإقامة مهرجان السويداء المسرحي الثاني على مسرح المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء خلال الفترة بين ال26 وال31 من الشهر الجاري.

ويتضمن المهرجان خمسة عروض مسرحية هي /الكابوس/ الخابية/ الحقيقة / هي الأخلاق /أريد حبا/ الفارسة والشاعر/ ستقدمها فرقة المسرح القومي في السويداء وفرق /حوار و”خلق” وحكايا”/للفنون المسرحية وفرقة معهد الثقافة الشعبية بالسويداء. إضافة إلى جلسات حوار حول كل عرضٍ مسرحي.

كما ستشمل فعاليات المهرجان العرض المسرحي الوصية للمخرج /ممدوح الأطرش/. إضافة لتوزيع الجوائز وشهادات التقدير على الفرق المسرحية المشاركة.

واعتبر رئيس فرع نقابة الفنانين في المنطقة الجنوبية / معن دويعر/ أن المهرجان يمثل //حلما// لكل المسرحيين في المحافظة بهدف تبادل الخبرات بينهم والارتقاء بمستوى الأعمال المسرحية. إضافة لإتاحة الفرصة أمام الكثير من الفنانين والمخرجين والفنيين الشباب لتقديم أنفسهم من خلال عروضهم المسرحية المقدمة.

بدوره بين مدير ثقافة السويداء / منصور هنيدي/ أن المهرجان الأول لاقى قبولاً ومتعة بين جمهور السويداء الذي يمتلك ذائقة فنية عالية خاصة تجاه فن المسرح الذي يعتبر من الحاجات الفكرية الملحة، لافتاً إلى أنه تم استكمال كل الاستعدادات لانطلاقة مهرجان السويداء المسرحي الثاني بما يعبر عن الحالة الاجتماعية والثقافية الراقية التي تتميز بها محافظة السويداء.

يشار إلى أن مهرجان السويداء المسرحي الأول أقيم خلال الفترة بين ال23 وال 28من تموز 2016 بمشاركة ست فرق مسرحية وتم خلاله تقديم ستة عروض مسرحية هي / الاستيلاء / الشاهدان/ لحظة حنين/ كلب السفير/ كافيه سكن الليل / رقصة الفجر/.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *