الدفاع الروسية: الجيش السوري يستعيد أكثر من 1000 كيلو متر مربع من البادية خلال أسبوع ويقضي على مجموعة كاملة من إرهابيي “داعش” بريف حماة

أكدت وزارة الدفاع الروسية استعادة الجيش السوري مدعوما بسلاح الجو الروسي السيطرة على ما لا يقل عن 1000 كيلو متر مربع في البادية السورية خلال أسبوع من العمليات العسكرية.

وأشار قائد مجموعة القوات المسلحة الروسية في سورية سيرغي سوروفيكين اليوم إلى أن “الجيش السوري استعاد خلال الأسبوع الماضي مناطق تبلغ مساحتها 1ر1 ألف كيلومتر مربع” مشيرا إلى أنه تم “القضاء على مجموعة كاملة من تنظيم “داعش” بعد محاصرتها شرق مدينة أثريا في ريف حماة الشرقي”.

وبين سوروفيكين أن “الجيش السوري مدعوما بسلاح الجو الروسي يستكمل حاليا محاصرة مجموعة أخرى من الإرهابيين شمال غرب مدينة السخنة التي استعادها الجيش السوري في ريف حمص الشرقي”.

وأضاف سوروفيكين إن “عملية تحرير بلدة عقيربات آخر معاقل “داعش” في محافظة حماة دخلت مرحلة حاسمة” موضحا أن استعادة البلدة ستتيح للجيش السوري تأمين طريق حلب-خناصر-أثريا-سلمية الاستراتيجي وإحكام السيطرة على حقول النفط شمال تدمر.

وأكد الضابط الروسي أن “التقدم من أجل رفع الحصار عن دير الزور يستمر من ثلاثة محاور حيث يواجه الجيش السوري إرهابيين من “داعش” من الرقة والموصل تلقوا تدريبا وتسليحا جيدا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *