الدفاع الروسية تدمير دبابات وسيارات وشاحنات محملة بذخائر لإرهابيي “داعش” في ريف ديرالزور

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن الطيران الحربي الروسي “دمر منذ الليلة الماضية 4 دبابات و16 سيارة مزودة بالرشاشات الثقيلة و6 شاحنات محملة بالذخيرة لتنظيم “داعش” الإرهابي فضلا عن موقعين محصنين مزودين بالمدافع”.

ولفتت وزارة الدفاع الروسية في بيان نشره موقع روسيا اليوم إلى أن تنظيم “داعش” الإرهابي يقيم في أراضي محافظة دير الزور مواقع محصنة وينشر آليات حربية ثقيلة بما فيها الدبابات والسيارات رباعية الدفع المزودة برشاشات ثقيلة ومدافع هاون.

وبينت الوزارة في بيانها أن تنظيم “داعش” يعيد انتشار إرهابييه بعد الهزيمة التي تكبدها قرب قرية غانم علي تمهيدا للدفاع “باستماتة” عن مواقعه بمحافظة دير الزور آخر معاقله في سورية.

وقضت وحدات من الجيش العربي السوري مدعومة بسلاح الجو الروسي أمس على 800 من إرهابيي تنظيم” داعش” ودمرت عدة آليات لهم قرب قرية غانم علي في ريف الرقة الشرقي.

وينفذ الطيران الحربي الروسي منذ الـ 30 من أيلول عام 2015 طلعات جوية على مواقع التنظيمات الإرهابية في سورية وذلك بناء على طلب من الحكومة السورية وأسهمت هذه الضربات في تقليص مناطق انتشار الإرهابيين ودمرت لهم آلاف الأهداف والمواقع والعربات والآليات ومستودعات الذخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *