تركز على قضايا تقنية وتعليمية..نداف يجتمع مع رؤوساء الجامعات الخاصة

بحث وزير التعليم العالي الدكتور عاطف نداف خلال لقائه اليوم رؤساء الجامعات الخاصة عددا من القضايا والشؤون الإدارية والعلمية المتعلقة بتطوير الأداء وضمان جودة التعليم والعملية التدريسية.

وأكد الوزير نداف أن الطالب هو المحور والهدف الأساسي في تحسين العملية التعليمية ومخرجاتها وأن جميع الخطط الاستراتيجية ضمن منظومة التعليم العالي يجب أن تتوافق مع مصلحة الطلاب بشكل عام وبما يسهم في تأهيله مستقبلا، مشيرا إلى حرص الوزارة على أن يكون الطلاب ممثلين في جميع اجتماعاتها من أجل الاستفادة من مقترحاتهم والإطلاع على المشكلات التي تعترضهم وتحقيق متطلباتهم.

وتركزت مناقشات الحضور على خطة العمل المتعلقة بإطلاق موقع الكتروني للجامعات الخاصة وقرار مجلس التعليم العالي رقم 187 لعام 2015 والذي يتضمن استضافة مخدمات الجامعات الخاصة لدى مزود خدمة انترنت داخل سورية ويحقق المعيار العالمي معيار بنية الاتصال لمركز استضافة المخدمات بهدف الحفاظ على بيانات الطلاب والجامعات بشكل آمن. إضافة إلى ربط هذه الجامعات بوزارة التعليم عن طريق منحها حسابا للدخول إلى قواعد البيانات من النظام الأكاديمي المستخدم في الجامعات بهدف اختصار الدورة المستندية لأغلب المعاملات المتعلقة بأعضاء الهيئة التدريسية والطلاب.

كما ناقش الحضور قواعد ومعايير التعاقد مع أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات الخاصة وإمكانية تفرغ عضو هيئة التدريس في الجامعات الحكومية لمدة يومين أسبوعيا للتدريس في الجامعات الخاصة وإحداث برامج للدراسات العليا في الجامعات الخاصة وإشراك هذه الجامعات في المكتبة الإلكترونية.

ويبلغ عدد الجامعات الخاصة المفتتحة في سورية 22 جامعة باختصاصات مختلفة وتخضع لإشراف وزارة التعليم العالي ويدرس فيها أكثر من 32 ألف طالب وطالبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *