الشريط الاخباريمحليات

مشاركة سورية في المؤتمر العلمي الـ35 للمجلس العالمي لزراعة الأسنان بكندا

شارك أطباء أسنان سوريون في المؤتمر العلمي الخامس والثلاثين للمجلس العالمي لزراعة الأسنان الذي عقد في كندا بين 17 و19 آب الجاري على مدى ثلاثة أيام تحت عنوان “معا لتحقيق النجاحات السريرية طويلة الأمد”.

وتضمنت أعمال المؤتمر محاضرات نظرية ومناقشة أبحاث علمية في مجال زراعة الأسنان بحضور 300 طبيب من مختلف دول العالم من بينهم ثلاثة أطباء سوريين.

سفير المجلس العالمي لزراعة الأسنان في سورية الدكتور رشاد مراد بين أن مشاركة سورية في المؤتمر تؤكد موقعها المتقدم في العلوم الطبية عموما وزراعة الأسنان بشكل خاص، فضلا عن أهميتها في إتاحة الفرصة لطبيب أسنان سوري جديد للحصول على شهادة زمالة في المجلس مع أطباء آخرين من مختلف دول العالم.

ولفت الدكتور مراد إلى مشاركته في تحكيم الأبحاث العلمية المقدمة للمؤتمر وعددها نحو 30 بحثا فضلا عن حضور اجتماع سفراء المجلس العالمي لزراعة الأسنان الذي ناقش رؤية جديدة لعمله بعد تسلم رئيس جديد له وهو ميشيل باكوس خلفا لجيرارد سكورتيتشي.

وأضاف الدكتور مراد إن المشاركين في المؤتمر وضعوا معايير جديدة لمنح الدبلومات والماجستيرات وشهادات الزمالة من قبل المجلس مع تغيير نمط المؤتمرات والمحاضرات التي تتخللها وتفعيل اللقاءات العلمية وتوسيع قاعدة الشباب فيها.

يذكر أن ستة أطباء سوريين شاركوا في مؤتمر للمجلس العالمي لزراعة الأسان ببولندا في حزيران الماضي حيث نال ثلاثة منهم شهادات دبلوم من المجلس وهو منظمة مهنية تأسست عام 1972 تضم نحو 20 ألف عضو من 72 دولة إضافة إلى نحو 60 هيئة مهنية ودولية وهي أكبر تجمع مهني في مجال طب الأسنان.

تجدر الإشارة إلى أن فرع المجلس العالمي لزراعة الأسنان في سورية عقد ملتقاه الأول في بداية حزيران الماضي بمشاركة نحو 350 اختصاصي زراعة أسنان وجراحة وجه وفم وفكين.