الشريط الاخباريمحليات

“الفاو” تطلق برنامج الحدائق المدرسية في 6 محافظات

أطلقت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة فاو برنامج الحدائق المدرسية في محافظات ريف دمشق وحلب وحمص وحماة وطرطوس واللاذقية ضمن إطار برنامج التثقيف الغذائي الجديد الذي يعلم الطلاب أهمية اتباع نظام غذائي متوازن وصحي يشارك فيه جميع العاملين بالمدارس والطلاب وعائلاتهم والمجتمع.

ويهدف البرنامج الذي ينفذ بدعم منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسيف وبرنامج الوجبات المنزلية في برنامج الأغذية العالمي إلى التشجيع لإتباع منهجية التثقيف الغذائي في المدارس بحيث يتم ربط التعليم في الغرف الصفية بالنشاطات العملية لدعم بيئة مدرسية صديقة للتغذية والصحة عبارة عن غرف صفية خارجية يحصل فيها الأطفال على التعليم.

وفي تصريح صحفي أوضح ممثل منظمة الأغذية والزراعة بالإنابة في سورية ادم ياو أن هذا البرنامج يمكن التلاميذ من الحصول على الفاكهة والخضراوات الطازجة والمغذية التي يزرعونها بأنفسهم والمفاهيم الأساسية المرتبطة بالتغذية.

وأشار ياو إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تأسيس حدائق مدرسية في سورية على مستوى المدارس الابتدائية حيث تم تدريب 300 مدرس في 17 مدرسة في مناطق مختلفة أنتجت ما يصل مجموعه إلى 12 طنا من الفاكهة والخضراوات، مبينا أنه من خلال هذا البرنامج يتم تثقيف أكثر من 3400 تلميذ بشأن التغذية بكلفة تصل إلى 5ر6 ملايين دولار.

ولفت ممثل الفاو إلى أن الحدائق التي تم تطويرها في المدارس المستهدفة تبلغ مساحة كل منها نحو 500 متر مربع مجهزة بخزانات مياه ونظام ري بالتنقيط، مؤكدا أنه “سيتم توسيع البرنامج ليشمل 35 مدرسة في حلب وريف دمشق”.