من حلب.. خربوطلي: استقرار الكهرباء بعد وضع خط تغذية جديد بالخدمة

أكد وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي استقرار الوضع الكهربائي في محافظة حلب بعد تنفيذ خط كهربائي جديد باستطاعة 230 ك. ف ووضعه بالخدمة.

وخلال اطلاعه ووزير السياحة المهندس بشر يازجي على ورشات الصيانة الكهربائية في بلدة تلعرن في ريف حلب الشرقي قال وزير الكهرباء: إن الخط الجديد الذي تجاوزت كلفته سبعة مليارات ليرة سورية يمتد من حماة إلى السلمية/ اثريا وخناصر وصولا إلى حلب بطول 173 كم وهو خط آمن المسار نفذ بمحاذاة الطريق العام وأنجز في فترة قياسية بلغت ثمانية أشهر.

ولفت خربوطلي إلى أن تحسن الواقع الكهربائي في حلب سيكون له أثر إيجابي ملموس على الواقع الاقتصادي والاجتماعي والتنموي فيها وعلى مشاريع إعادة الإعمار والبناء التي تشهدها المدينة، كاشفا عن خطوات مستقبلية للحفاظ على استقرار التيار الكهربائي ورفد حلب بالمزيد من الطاقة ومنها استيراد خمس مجموعات توليد استطاعة كل منها 25 ميغاواط من إيران بكلفة تقديرية 110 ملايين يورو وسيتم توقيع العقد قريبا، مشيرا إلى أن هذه المجموعات ستوضع في المحطة الحرارية بحيث يتم تشغيل أول مجموعتين منها خلال ستة أشهر والباقي خلال عام من تاريخه.

كما زار وزير الكهرباء ومحافظ حلب عمال كهرباء يتلقون العلاج في مشفى الرازي جراء اصابتهم بانفجار عبوة ناسفة من مخلفات الإرهاب في مشروع 3000 شقة بالحمدانية في مشفى الرازي وعددا من أسر الشهداء، معربين عن تقديرهم لعظمة الشهداء الذين ضحوا بأغلى ما يملكون دفاعا عن الوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *