الشريط الاخباريمحليات

رئيس الحكومة يوجه بإعادة تشغيل معمل الأوكسجين التابع لمؤسسة الدفاع

استمرارا لخطة الحكومة في دعم الاقتصاد الوطني والاستثمار الأمثل لمنشآت ومؤسسات الدولة لتحقيق الاستفادة القصوى منها وإعادة الإنتاج في المنشآت المتوقفة عن العمل وجه رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس بإعادة تشغيل معمل الأوكسجين التابع لمؤسسة معامل الدفاع.

وخلال جولة له في منشآت مؤسسة معامل الدفاع اطلع المهندس خميس على خطوط إنتاج ومعدات المؤسسة التي تقدم منتجاتها إلى القوات المسلحة والسوق المحلية من الأسرة والألبسة العسكرية والحرامات والمنتجات الأخرى مثل عدادات الماء العنفية وعدادات ومدخرات الطاقة وأجهزة إطفاء وفوهات حريق بمختلف أنواعها.

وتعزيزا لدور مؤسسة معامل الدفاع في دعم الاقتصاد الوطني وتلبية احتياجات السوق المحلية والمساهمة الفاعلة في تطوير ودعم القوات المسلحة والمجتمع شكل المهندس خميس مجموعة عمل مؤلفة من وزارة الصناعة ومركز بحوث الطاقة وكلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية في جامعة دمشق ومؤسسة البحوث العلمية لدراسة مدخلات معمل الأوكسجين في الطاقة ومستلزمات الإنتاج ومعالجة مكامن الخلل فيه ليكون ذا جدوى اقتصادية ويرفد حاجات السوق المحلية في المشافي العامة والخاصة وغيرها من هذه المادة.

وبين المهندس خميس خلال اجتماع نوعي مع كوادر المؤسسة والقائمين عليها ضرورة العمل برؤية جديدة لتطوير المنشأة واستثمارها بالشكل الأمثل والقيام بتقييم نوعي لجميع منشآتها ووضع خطة عمل واضحة لاستثمار جميع منشآت المؤسسة في الجوانب الصناعية والزراعية وغيرها على حد سواء.

وبهدف تعزيز أرباح المؤسسة والقيام بما يلزم لتطوير آلية عملها والارتقاء بنوعية الخدمات التي تقدمها أشار المهندس خميس إلى أهمية تدريب الكوادر البشرية بشكل ممنهج بحيث تقدم أقصى ما تستطيع من إنتاج، مؤكدا أن الحكومة ستقوم بتقديم الدعم اللازم للمؤسسة في مجال تأمين التمويل والكوادر البشرية ومستلزمات خطوط الإنتاج وخط تصدير متكامل لمنتجات المؤسسة إلى الأسواق الدولية.

وأوضح المهندس خميس أن الانتصارات العسكرية والسياسية التي حققتها الدولة السورية بفضل بسالة وتضحيات قواتنا المسلحة تستلزم عدم ادخار أي جهد في سبيل استثمار جميع المؤسسات والمنشآت لتعزيز قوة الاقتصاد الوطني الذي صمد لمدة سبع سنوات في وجه أشرس حرب حاولت تدمير بناه التحتية موجها القائمين على المؤسسة بوضع سياسة تسويقية هادفة ومدروسة لتسويق منتجات المؤسسة بجودة منافسة.

ومن جهته أكد اللواء مدير عام مؤسسة معامل الدفاع أن المؤسسة تعنى بتأمين احتياجات القوات المسلحة بالإضافة إلى وجود صناعات رديفة تؤمن احتياجات السوق المحلية من كل ما يلزم من منتجات، مشيرا إلى ضرورة تطوير أنظمة وقوانين العمل بحيث تسهم في تطوير خطوط الإنتاج في المؤسسة وتحديثها واستخدام خطوط جديدة بما يتناسب مع حاجة السوق.