المندوب الروسي: هدف روسيا الوحيد في سورية التوصل لحل سياسي للأزمة

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن هدف روسيا الوحيد في سورية هو التوصل إلى حل سياسي يسمح للسوريين بتقرير مستقبل بلادهم بأنفسهم.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن نيبينزا قوله للصحفيين في نيويورك “نحن في سورية نريد شيئا واحدا .. نريد التسوية السياسية وأن يقرر السوريون مصيرهم والحفاظ على الدولة السورية”.

وأضاف نيبينزا أنه ” من المستحيل عدم الاعتراف بأن هناك تغييرات إيجابية على الأرض في سورية” منوها بالنجاحات التي تم تحقيقها في مجال مكافحة الإرهاب والحد من المناطق التي ينتشر فيها الإرهابيون وإيصال المساعدات الإنسانية.

وقال “حتى أولئك الذين كانوا في الآونة الأخيرة ينتقدوننا بيأس اضطروا على مضض للاعتراف بأن الوضع قد تحسن .. ونحن نشهد بالفعل اقتراب موعد التسوية السياسية التي نسعى جاهدين إلى تحقيقها” .

وكانت وزارة الخارجية الكازاخية أعلنت أمس أن جولة جديدة من اجتماعات استانا حول سورية ستعقد في ال 14 وال 15 من الشهر الجاري حيث استضافت العاصمة الكازخية خلال العام الجاري خمس اجتماعات كان آخرها في الرابع والخامس من تموز الماضي وأكدت في مجملها الالتزام بسيادة واستقلال ووحدة الأراضي السورية وتثبيت وقف الأعمال القتالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.