مخلوف: المشاريع الخدمية في اللاذقية تسير وفق البرنامج الزمني المحدد

أكد وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف أن جميع المشاريع التنموية والخدمية التي أقرها الوفد الحكومي خلال زيارته إلى اللاذقية تسير وفق البرنامج الزمني المحدد لها وتتم متابعتها من قبل المحافظ والجهات ذات الصلة.

وفي جولة له للاطلاع على واقع مشاريع المنطقة الحرفية بالقرداحة ووحدة تنمية المرأة الريفية في الحديقة العامة بمدينة القرداحة وتوسيع مبقرة فديو العامة وصيانة طريق شركة النسيج عند مدخل مدينة اللاذقية وتوسيع شارع حي الزراعة والمطعم البيئي في مديرية الزراعة، أشار الوزير مخلوف إلى أن هذه الجولات دورية وميدانية لتتبع تنفيذ المشاريع الخدمية.

كما لفت إلى الحيوية في تنفيذ المشاريع من قبل الشركات الإنشائية الوطنية بدعم من الحكومة وتوجيهات السيد الرئيس بشار الأسد، مشيرا إلى أن طريق شركة النسيج الذي يحوي شركات وفروع شركات إنشائية يعاني من سوء الاستثمار نتيجة الحفر حيث تم البدء بتنفيذه وخصصت الحكومة مستلزمات تأهيله ومن المتوقع إنهاؤه في غضون شهرين قبل موسم الأمطار ليتم استثماره بالشكل الأمثل.

وأضاف مخلوف إنه تم تخصيص 500 مليون ليرة لتحسين الشوارع والأرصفة في مدينة اللاذقية، حيث سيتم تنفيذها بعد تحديد مواقعها وفق الأولويات وستنتهي كلها خلال الشهرين القادمين فيما تسير المشاريع الأخرى كمشروع توسيع مبقرة فديو ومشروع معملي الأعلاف والألبان وفق البرنامج الزمني، لافتا إلى أن مشاريع التنمية الريفية التابعة لوزارة الزراعة والإصلاح الزراعي تسير بشكل جيد وهناك متابعة لها لدعم المرأة الريفية.

من جانبه أوضح مدير زراعة اللاذقية المهندس منذر خير بك أن كلفة مشروع المطعم البيئي في مديرية الزراعة الذي يضم قسما لعرض منتجات المرأة الريفية تبلغ 44 مليون ليرة وسينتهي في 16 تشرين الثاني المقبل فيما بين مدير مبقرة فديو المهندس أحمد كفى أن كلفة مشاريع توسيع المبقرة تبلغ مليارا و422مليون ليرة.

وأوضح رئيس مجلس مدينة اللاذقية الدكتور أحمد الوزان أن كلفة تنفيذ صرف مطري واستبدال طبقات الرصف والتزفيت على طريق النسيج تبلغ 206 ملايين ليرة وهو بطول 5ر2 كم وان هذا المبلغ ليس من ضمن كتلة ال500 مليون ليرة التي خصصتها الحكومة لتحسين شوارع المدينة فيما يبلغ طول شارع حي الزراعة 450 مترا وكلفة توسيعه 40 مليون ليرة وكلفة إزالة العوائق 40 مليون ليرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *