وزير الزراعة: إنتاج مؤسسة الدواجن أسهم باستقرار أسعار البيض والفروج

أكد وزير الزراعة المهندس أحمد القادري أن إنتاج مؤسسة الدواجن ساهم في استقرار اسعار البيض والفروج في الأسواق ولعب دورا كبيرا في توفرها.

وأشاد وزير الزراعة خلال جولة اطلاعية على سير العمل بمنشأة دواجن صيدنايا بصمود وتفاني العاملين بالمؤسسة وحرصهم على العمل ومتابعتهم الجادة لحالة وصحة القطيع مبينا أن ذلك ساهم في زيادة الإنتاج، لافتا إلى أن الحكومة مستمرة بدعم هذا القطاع بشقيه العام الخاص من خلال تقديم التسهيلات للقطاع الخاص لتشجيع المربين المنقطعين عن التربية للعودة الى التربية ودعم القطاع العام لإعادة تأهيل المنشآت المتضررة وتطوير المنشآت الموجودة لزيادة الإنتاج.

ولفت القادري إلى أن القطاع الزراعي وبالرغم من الحرب الكونية والإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب على سورية استمر بالإنتاج ووفر كل المواد الغذائية للمواطنين وحقق فائضا بالعديد من المنتجات وتم تصديره.

بدوره بين مدير منشأة صيدنايا حسين شعابين أن المنشأة من اقدم منشآت الدواجن في سورية وتأسست عام 1974 وهي تقوم بإنتاج البيض والفروج وصوص الفروج والبياض وترفد المؤسسة الإنتاجية العسكرية وبعض المشافي بإنتاجها والباقي يباع للقطاع الخاص.

كما استمع وزير الزراعة من العاملين بالمنشأة إلى الصعوبات والعراقيل التي تعترض سير العمل والى المقترحات التطويرية التي تساهم في زيادة الإنتاج كما ونوعا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *