كوريا الديمقراطية: سنتصدى للاستفزازات والضغوط الأمريكية

أكد هان تاي سونغ مندوب كوريا الديمقراطية لدى الأمم المتحدة أن الإجراءات التي تتخذها بلاده تأتي ردا على الاستفزازات والضغوط الأمريكية.

وكانت كوريا الديمقراطية أجرت منذ أيام اختبارا ناجحا لقنبلة هيدروجينية يمكن تحميلها على صاروخ باليستى عابر للقارات في الوقت الذي تؤكد باستمرار أن تطويرها للصواريخ الباليستية يمثل خيارا اتخذته للدفاع عن نفسها فى مواجهة السياسة العدائية للولايات المتحدة والتهديد الأمريكي بحرب نووية والممتد لعقود من الزمن.

ونقلت رويترز عن هان قوله خلال مؤتمر أممي لنزع أسلحة الدمار الشامل في جنيف إن “إجراءات الدفاع عن النفس التي تتخذها بلادي في الفترة الأخيرة هي هدية موجهة للولايات المتحدة دون غيرها” مضيفا..الولايات المتحدة ستتلقى المزيد من الهدايا من بلادي طالما ما دامت مستمرة في الاستفزازات المتهورة وفي محاولاتها العقيمة للضغط على بلادنا”.

يذكرأن شبه الجزيرة الكورية تشهد حالة من التوتر الشديد جراء المناورات العسكرية الامريكية الكورية الجنوبية المتكررة فضلا عن التهديدات الامريكية العدائية المتواصلة ضد كوريا الديمقراطية وقيام واشنطن مؤخرا بنشر منظومة ثاد الصاروخية في أراضي كوريا الجنوبية وهو ما تعتبره بيونغ يانغ تهديدا لأمنها القومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *