الشريط الاخباريسلايدسورية

صواريخ “كاليبر” الروسية تستهدف مواقع إرهابيي “داعش” في دير الزور

صرحت وزارة الدفاع الروسية أن فرقاطة من مجموعة السفن الحربية الروسية المتواجدة في البحر المتوسط نفذت ضربة بصواريخ “كاليبر” المجنحة على مواقع لتنظيم “داعش” الإرهابي بريف دير الزور.

وفي بيان للوزارة أوضح أن الفرقاطة “الأميرال إيسن”، التي تقوم حاليا بمهمات قتالية ضمن مجموعة السفن الحربية الروسية في المتوسط، أطلقت صواريخ مجنحة من طراز “كاليبر” على مواقع تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي في دير الزور، وتحديدا ضد مواقع محصنة بمحيط بلدة الشولا.

وبينت الوزارة أن هذه المواقع كانت تحت سيطرة إرهابيي “داعش” وتضم مسلحين منحدرين من روسيا، وبعض بلدان رابطة الدول المستقلة.

كما ذكرت الوزارة أن الضربة استهدفت نقاطا تابعة لـ”داعش” الإرهابي، تم التأكد منها بواسطة معلومات استطلاعية وصلت عبر قنوات عدة.

كذلك أسفرت الضربة عن تدمير مراكز قيادة وعقدة اتصالات، إضافة إلى مستودعات أسلحة وذخيرة وورشة لصيانة المدرعات ونقطة تمركز للإرهابيين.

وأكدت الوزارة أن الضربة الصاروخية ضمنت استمرار نجاح وحدات الجيش العربي السوري في تقدمها إلى عمق ريف دير الزور، كما أنها أحبطت خطط الإرهابيين لإعادة نشر قواتهم وتحصين مواقعهم في محيط دير الزور.