محليات

توزيع مساعدات إنسانية لاهالي دير الزور من قبل روسيا والهلال الأحمر السوري

بدأت اليوم عملية توزيع مساعدات انسانية مرسلة من منظمة الهلال الأحمر العربي السوري على اهالي مدينة دير الزور بعد أن قام الجيش العربي السوري بفك الحصار عنها.

وتتضمن المساعدات التي تم ايصالها امس برا الى المدينة مواد غذائية وسلات صحية وأدوية مقدمة من الاتحاد الدولى لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الاحمر تحملها 35 شاحنة اضافة الى 7 شاحنات مقدمة من اللجنة الدولية للصليب الاحمر تضم مواد غذائية معلبة تكميلية ويقدر عدد المستفيدين من القافلة بـ 80 ألف شخص لمدة شهر.

ولفت سمره إلى أن “تدفق المساعدات والمواد الغذائية متواصل إلى مدينة دير الزور بهدف إغراق الأسواق وتحقيق التوازن في الأسعار”.

كما وزعت محافظة دير الزور اليوم مساعدات إنسانية مقدمة من جمهورية روسيا الاتحادية على أهالي المدينة بعد تمكن الجيش العربي السوري من فك الحصار عنهم.

وقال محافظ دير الزور إن “هذه المساعدات التي تتضمن مواد غذائية وصحية من دقيق وسكر ورز ومواد معلبة تأتي في إطار دعم روسيا لسورية وشعبها في مواجهة الارهاب التكفيري”.

وبين سمره أن ” فك الحصار عن مدينة دير الزور تم بسواعد الجيش السوري والقوات الصديقة وعلى رأسها روسيا التي قدمت كل اشكال الدعم في إطار محاربة الإرهاب”.

وعبر عدد من أهالي مدينة دير الزور عن شكرهم وتقديرهم لجمهورية روسيا الاتحادية حكومة وشعبا على مواقفهم الداعمة للشعب السوري في حربه ضد الإرهاب وللمساعدات التي تقدمها الحكومة الروسية لتعزيز صمود الشعب السوري.