الشريط الاخباريدولي

في الذكرى الـ 69 لتأسيسها… كوريا الديمقراطية تواصل نهضتها على جميع الصعد

تواصل جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية مع حلول الذكرى الـ 69 لتأسيسها نهضتها الوطنية على جميع الصعد متخذة من طموحات وآمال الشعب مرشدا وهاديا لتطورها.

وأشارت سفارة كوريا الديمقراطية في دمشق في نشرة لها بهذه المناسبة تلقت سانا نسخة منها الى المكتسبات والانجازات التي تحققت في كوريا الديمقراطية لخدمة الشعب فيها لافتة إلى تطبيق نظام التعليم الالزامي المجاني منذ عشرات السنين حيث تتحمل الدولة كامل مسؤولية العمل التعليمي فهي تمارس حاليا نظام التعليم الإلزامي لمدة 12 سنة وتغطي نفقاته بكل أنواعه مثل التعليم العالي والتعليم الاجتماعي وتعليم البالغين وتوجد المدارس في جميع أنحاء البلاد.

وقالت السفارة في نشرتها.. إن نظام العلاج المجاني وهو نظام علاج متكامل يوفر كل الخدمات العلاجية للسكان بلا مقابل اذ يتمتع الشعب الكوري الديمقراطي بمنافع هذا النظام على قدم المساواة ناهيك عن مختلف أشكال الخدمات الطبية الاخرى كما تم فيها الغاء الضرائب تماما قبل أكثر من 40 عاما بحيث يعيش أبناء شعبها دون أن يعرفوا حتى كلمة الضرائب.

ولفتت السفارة بهذه المناسبة إلى خلو كوريا الديمقراطية من العاطلين عن العمل حيث يمارس جميع المواطنين القادرين على العمل حق اختيار المهن حسب رغباتهم ومواهبهم وتضمن لهم الدولة أعمالا مستقرة إضافة إلى حماية صحة العمال فيما تتلقى النساء معاملة تفضيلية من حيث ساعات الدوام وغير ذلك من التسهيلات حتى لا يتعرضن للاعاقة في عملهن.

وتعمل الدولة في كوريا الديمقراطية أيضا على بناء المساكن على نفقتها وتقدمها للشعب بلا مقابل كما يتمتع الكوريون بالحضارة المعاصرة مستخدمين أحدث مرافق اللهو والتسلية والمراكز الثقافية الجماهيرية التي تم تشييدها وفق احدث المباني العصرية واحدث التجهيزات والمرافق والتي يستخدمها كل أبناء الشعب الكوري الديمقراطي.

وأوضحت السفارة في نشرتها إنه في تأكيد على أولوية تحقيق مطالب الشعب في خطط الدولة متخذة من “زوتشيه” المسماة بنزعة الاعتزاز بجماهير الشعب ووضعها في المقام الأول مرشدا وهاديا لنشاطاتها “فإن عبارة الشعب تطلق في كوريا الديمقراطية على اسم الدولة او اسم السلطة أو الجيش بحيث تسمى الجمهورية الشعبية والسلطة الشعبية والجيش الشعبي والمثقفين والرياضيين والفنانين الذين اجترحوا ماثر بارزة من اجل البلاد والشعب تطلق عليهم أيضا القاب عالم الشعب ورياضي الشعب وممثل الشعب كما تطلق الكلمة ذاتها على الصروح المعمارية تيمنا بالشعب مثل قصر الشعب للثقافة ودار الدراسة الشعبية الكبرى ومسرح الشعب”.

وأشارت إلى أن جميع أفراد المجتمع في كوريا الديمقراطية يتمتعون بالحرية السياسية والحقوق بملء إرادتهم وتدل تركيبة مجلس الشعب الاعلى الحالي الثالث عشر المؤلفة من 7ر12 بالمئة من العمال و1ر11 بالمئة من المزارعين و3ر16 بالمئة من النساء بوضوح على ان سياسة الدولة لا يسعها إلا أن تمارس بما يتلاءم مع ارادة ابناء الشعب العامل ومصالحهم.

وكان سفير جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية لدى سورية زانغ ميونغ هو أكد في حديث لـ سانا أمس بمناسبة العيد الوطني لبلاده حرص قيادة كوريا الديمقراطية على تطوير علاقاتها مع سورية في كل المجالات بشكل دائم ودفعها نحو الأفضل.