الشريط الاخباريسورية

الجيش يدخل الدير من محور السخنة

صرح مصدر عسكري أن طلائع وحدات الجيش العاملة على محور السخنة – دير الزور بالتعاون مع القوات الرديفة وصلت إلى الفوج 137 ومنطقة البانوراما، بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم “داعش” سقط خلالها العديد من إرهابييه قتلى ومصابين.

وبوصول القوات عبر هذا المحور إلى دير الزور، يكون الجيش قد أمّن طريق دمشق- حمص- دير الزور بالكامل.

وأشار المصدر إلى أن العمليات أسفرت عن توسيع وحدات الجيش نطاق سيطرتها في المنطقة، بالتزامن مع قيام وحدات الهندسة بإزالة الألغام والمفخخات التي زرعها إرهابيو التنظيم على الاوتستراد الدولي لإعادة تأهيله تمهيدا لفتحه أمام حركة المرور.

كما ذكر المصدر أن وحدات من الجيش طوقت بعملية نوعية أعدادا من إرهابيي “داعش” في عدة مواقع بمحيط حقل التيم النفطي، وذلك بعد يوم من إحكامها السيطرة على الحقل والمناطق المحيطة به بريف دير الزور الجنوبي الغربي.

كذلك وسعت وحدات الجيش نطاق الأمان في محيط مطار دير الزور، وذلك بعد ساعات من التقائها مع حامية المطار وكسر حصار إرهابيي “داعش” عن المطار والأحياء السكنية المجاورة له.

هذا وتعمل وحدات الهندسة على إزالة الألغام التي زرعها إرهابيو “داعش” من جوانب الطريق الرابط بين المطار ومدينة دير الزور وتهيئته لوصول الإمدادات عن طريق البر إلى المطار والمدنيين في حيي هرابش والطحطوح.

في سياق أخر، أفاد مصادر محلية بفرار وانسحاب واسع في صفوف إرهابيي “داعش” باتجاه مدينة الميادين في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي، بعد سيطرة الجيش على اوتوستراد السخنة – دير الزور ونتيجة المعارك الدائرة والقصف التمهيدي في محيط جبال الثردة على أكثر من محور.