ثقافة وفن

تنوع ثقافي وفني ضمن فعاليات مهرجان القلعة والعناب الأول بالحفة

افتتح اليوم مهرجان القلعة والعناب الأول في مدينة الحفة باللاذقية والذي تقيمه وزارة الثقافة ويتضمن على مدى ثلاثة أيام فعاليات ثقافية متنوعة ومعارض تشكيلية وحفلات فنية.

وقال محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم عقب الافتتاح: هذا المهرجان مهرجان القوة والنصر والفرح والخير وهو رسالة محبة من أبناء اللاذقية إلى أخوتهم المنتصرين في دير الزور الذين عانوا من الحصار لثلاث سنوات كما أنه بمثابة تحية إلى بواسل الجيش العربي السوري الذين يحققون الانتصارات في كل بقاع الوطن على امتداد ساحات الوغى لدحر الإرهاب من كل مكان.

وأوضح السالم أن مهرجانات أخرى ستعقب هذا المهرجان سواء على مستوى المناطق أو المدينة، مشيرا إلى أن من شأن هذا المهرجان أن يسهم في تنشيط السياحة وتسويق المنتجات بجميع أنواعها في المنطقة.

بدوره قال مدير الثقافة مجد صارم تم “افتتاح المهرجان في المركز الثقافي بالحفة بعد إعادة تأهيله ليمارس دوره كمركز إشعاع حضاري في المنطقة وسيستضيف أمسيات شعرية وندوات ثقافية متنوعة سياسية وتاريخية وأثرية، إضافة الى حفلات فنية لفنانين من المنطقة ومعرض فن تشكيلي لأبناء المنطقة ومعرض حمضيات ومعرض لأطفال طلائع البعث.

من جهته قال مدير المهرجان المهندس عدنان بيطار: إن ولادة المهرجان حصيلة متصلة مباشرة مع تضحيات وانتصارات الجيش العربي السوري، لافتا إلى أن تسمية المهرجان تأتي من تلاقي مدينة الحفة مع قلعة صلاح الدين الأيوبي ومع التاريخ ومع الأرض ومنتجاتها ومع الشرفاء من أبناء المنطقة وهو عنوان لمهرجانات أخرى قادمة في مناطق أخرى.

ويستمر المهرجان ثلاثة أيام ويتضمن حفلات فنية وعروضا مسرحية وغنائية وأنشطة ثقافية فضلا عن عروض لمنتجات زراعية.