محليات

في يومه الثاني.. قياس الأداء الإداري في الجهات العامة بمؤتمر الشباب للتنمية

تابع المشاركون في أعمال الجلسة الأولى لليوم الثاني من مؤتمر الشباب الأول للتنمية البشرية المنعقد في جامعة دمشق بالتعاون بين وزارة التنمية الإدارية والاتحاد الوطني لطلبة سورية مناقشة المشروع الوطني للإصلاح الإداري.

وركز المشاركون في الجلسة الأولى التي أدارها الدكتور همام الجزائري على ورقة عمل حول “قياس الأداء الإداري في الجهات العامة” لطالب الدراسات العليا بالمعهد العالي للتنمية الإدارية علي محمد.

وأكد الدكتور الجزائري أن المؤتمر يشكل محطة مهمة لتلاقح الأفكار ومشاركة شريحة الشباب بمناقشة قضايا تتعلق بالمؤسسات العامة وتطوير الهيكليات الإدارية والتنظيمية فيها بما ينعكس إيجابا على الموظف والمواطن في آن واحد وبالتالي الارتقاء بمستوى العمل والخدمات المقدمة.

ودعت عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية دارين سليمان الجهات المعنية الى متابعة أوراق العمل التي سيقدمها الشباب عبر المؤتمر من خلال إدراجها في خطط وبرامج تنفيذية على أرض الواقع، مبينة أن الاتحاد الوطني لطلبة سورية يمثل جسر تواصل بين شريحة الشباب والجهات الحكومية.

ويناقش المشاركون في المؤتمر المنعقد تحت عنوان “شباب مبدع.. مؤسسات رائدة” ويستمر حتى الـ14 من أيلول الجاري أوراق عمل حول مشروع الريادة السورية للكوادر البشرية الموارد البشرية الشابة وسبل تعزيز القدرات القيادية وقياس الأداء الإداري في الجهات والمؤسسات العامة ومكافحة الفساد الإداري.