الشريط الاخباريمحليات

دراسة مقترح إسعافي لتنفيذ مشروع قطار الضواحي

أكد وزير النقل المهندس علي حمود أهمية إنشاء خط النقل السككي من دمشق إلى مطار دمشق الدولي مرورا بمدينة المعارض والذي يأتي ضمن مشروع نقل الضواحي لتخفيف الازدحام عن مدينة دمشق ونقل أكبر عدد ممكن من الركاب.

وقال المهندس حمود خلال اجتماع مع المعنيين في النقل السككي بمبنى الوزارة: إن النقل السككي يسهم في تفعيل النشاط الاقتصادي والتجاري عبر زيادة عدد المشاركين في المعرض واستمرار استقطاب الفعاليات وتنظيم جميع المعارض من كل المستويات الاقتصادية على مدار العام.

وأضاف: إن ذلك يأتي ضمن اهتمام الحكومة بمدينة المعارض واستقطاب الزوار وحل مشكلة الوصول إليها وخاصة بعد الأعداد الكبيرة غير المتوقعة التي زارت الدورة 59 وما حققه المعرض من نجاح والدور الذي تقوم به وزارة النقل سواء على صعيد النقل الطرقي وسعيها اليوم لإيجاد حل عبر النقل السككي.

وناقش المجتمعون مجموعة من المقترحات لإنجاز المشروع وفق المهل الزمنية والتكاليف المدروسة والمساحات التي يتم تخديمها وخلصوا إلى إعداد دراسة مقترح إسعافي ينفد قبل إطلاق الدورة 60 القادمة لمعرض دمشق الدولي على أن يتم البحث في طريقة التمويل والثاني استراتيجي يدرس لاحقا عبر إيصال الخط من محطة الحجاز إلى محطة القدم والبحث عن طريقة التنفيذ والتعاقد”.

وكلف الوزير مدير عام المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية ومدير عام مؤسسة إنشاء الخطوط الحديدية ومدير عام الخط الحديدي الحجازي إعداد مذكرة تتضمن مراحل الخطة التنفيذية للمقترح على أن تعرض خلال اجتماع لمجلس الوزراء لمناقشة الموضوع والبت فيه والبدء بالتنفيذ.