محليات

تكريم الفائزين في المسابقة المركزية الـ18 في حفظ القرآن الكريم بحلب

اختتمت أمس فعاليات المسابقة المركزية الثامنة عشرة في حفظ القرآن الكريم وتفسيره والحديث الشريف وشرحه والصوت الحسن التي نظمتها وزارة الأوقاف بمشاركة 128 طالبا من معاهد الأسد لحفظ القرآن وذلك في جامع الصحابي عبد الله بن عباس بمدينة حلب.

وتضمنت الفعاليات الختامية للمسابقة التي انطلقت أمس وحملت شعار “مع القرآن الكريم والحديث الشريف حفظا وفهما وعلما وسلوكا نحصن الجيل ونبني الوطن” عرض فيلم توثيقي عن المسابقة وأناشيد دينية وتكريم الفائزين الثلاثة الأوائل وافتتاح معرض للخط العربي ضم 135 لوحة من أعمال الطلاب وأساتذة المعاهد وآخر للكتاب ضم كتبا دينية وثقافية منوعة.

وبينت معاون وزير الأوقاف الدكتورة سلمى عياش أن إقامة هذه المسابقة بحلب تكتسب أهمية خاصة كون هذه المدينة تصدت للإرهاب التكفيري وقدمت التضحيات والشهداء وحققت الانتصار، مشيرة إلى الدور المستقبلي للمشاركين بهذه المسابقات لجهة نشر قيم الإسلام وتعاليمه الصحيحة والسمحة وتطوير الخطاب الديني إلى جانب التعاون مع أبناء الوطن لتحصينه وبنائه البناء الصحيح.

ولفت أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار إلى أهمية الدور المنوط بالشباب والجيل القادم في بناء الوطن والدفاع عنه والتمسك بالقيم والمبادئ والثوابت الأخلاقية والدينية وقال: بمثل هؤلاء الشباب سنحارب الفكر المتطرف وننتصر عليه.

ونوهت الكلمات التي ألقيت في حفل الاختتام بروح التنافس التي سادت المسابقة وجسدت وعي ونضج الشباب السوري وتمسكه بتعاليم الدين الحنيف، مشيرين إلى أن عدد معاهد تحفيظ القرآن في سورية والتي أقيمت الدورات فيها خلال فترة الصيف الحالي 750 معهدا وبلغ عدد المشاركين أكثر من 66 ألفا.