محليات

حمص اغلاق 7 محطات وقود.. المحافظ: واقع المازوت أفضل هذا العام

بحثت اللجنة الفرعية للمحروقات بحمص خلال اجتماعها اليوم واقع توزيع مادة المازوت للمواطنين والإجراءات المتخذة لتلافي المشكلات وذلك بهدف تأمين مادة مازوت التدفئة مع اقتراب حلول فصل الشتاء.

واتخذت اللجنة عدة قرارات تقضي بتوزيع 100 ليتر لكل عائلة كمرحلة أولى وتوزيع 100 ليتر في المرحلة الثانية بعد الانتهاء من توزيع المرحلة الأولى، بالإضافة إلى إغلاق 7 محطات وقود في المحافظة 4 محطات بسبب مخالفات تتعلق بالتصرف بمادة البنزين لمدة شهر و3 محطات بسبب عدم تقيدها بساعات العمل لمدة 15 يوما.

وأكد محافظ حمص طلال البرازي ضرورة تنظيم عملية توزيع المحروقات وعمل محطات الوقود من خلال منح الكميات المخصصة لهم وذلك وفق الأنظمة والقوانين النافذة ودراسة الآليات المتبعة التي تم فيها منح الكميات من مادتي المازوت والبنزين للمحطات، مشيرا إلى أن الأولوية في توزيع مادة المازوت لأسر الشهداء.

ولفت المحافظ إلى أنه تم تأمين احتياجات القطاعين الزراعي والصناعي من مادة المازوت. علما أن واقع التوزيع لهذا العام أفضل وفق الكميات المخصصة لمحافظة حمص.

بدوره أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك محمد شاهين أن المرحلة الأولى من توزيع مادة مازوت التدفئة ستنتهي في نهاية تشرين الثاني وبذلك يكون التوزيع قد شمل مختلف أحياء المدينة علما أنه مع نهاية تشرين الثاني سيتم توزيع المادة للقطاع الزراعي وللمواطنين لأغراض التدفئة.

حضر الاجتماع قائد شرطة المحافظة ومديرو المؤسسات التجارية والمحروقات والصناعة والزراعة والاقتصاد .