الشريط الاخباريمحليات

يازجي: المزيد من الشحنات الطبية إلى دير الزور

أكد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أن الوزارة سترسل مزيداً من الشحنات الطبية إلى دير الزور لتلبية الاحتياجات الصحية للأهالي فيها عبر المؤسسات الصحية والفرق الطبية الجوالة.

وبين وزير الصحة أن الشحنة الطبية التي أرسلتها الوزارة إلى دير الزور الأسبوع الماضي بعد أن تمكن الجيش العربي السوري من فك الطوق عن المدينة ساهمت بشكل كبير في تلبية الاحتياجات الطبية الملحة للأهالي، ولا سيما لناحية تدبير الحالات الحرجة وتوفير احتياجات مرضى الأمراض المزمنة والشائعة.

ولفت الوزير يازجي إلى تواصل التنسيق مع مديرية صحة دير الزور من أجل نقل الحالات الطبية الحرجة إلى خارج المدينة لتوفير العلاج الطبي لها في المشافي التابعة للوزارة.

وثمن وزير الصحة جهود الكادر الطبي في دير الزور لإتاحة الخدمات الطبية لأهالي المحافظة وتوفير احتياجاتهم الصحية خلال الحصار وبعده واندفاع من اضطرتهم الظروف للمغادرة خارج المدينة للعودة إلى المؤسسات الصحية التي يعملون بها والاستمرار في تقديم الخدمات الطبية لأهلنا في دير الزور.

وكانت وزارة الصحة أرسلت في السادس من أيلول الجاري عدة سيارات إسعاف وعيادة متنقلة وشحنتي أدوية وتجهيزات طبية بوزن 9 أطنان لدعم خدمات القطاع الصحي في مدينة دير الزور بعد كسر الجيش العربي السوري الطوق الذي فرضه تنظيم داعش الإرهابي عليها لمدة ثلاث سنوات.