بكين لن تسمح باندلاع حرب ضد بيونغ يانغ

صرحت الصين أنها لن تسمح باندلاع حرب في شبه الجزيرة الكورية، وأن المشاكل القائمة ينبغي حلّها سلميا، داعية واشنطن وسيئول لتجنب ما يمكن أن يفاقم الوضع بعد تشديد العقوبات ضد بيونغ يانغ.

المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية غين شوان ذكر في بيان أن المشكلة  في شبه الجزيرة الكورية يجب أن تحل سلميا، وينبغي استبعاد التدابير العسكرية تماما، فالصين لن تسمح أبدا بنشوب حرب في شبه الجزيرة وانتشار الفوضى، مضيفا أن بلاده تأمل في أن ينفذ القرار 2375 تماما وبشكل كامل.

وتابع المتحدث باسم الخارجية الصينية أنه لحل مشكلة شبه الجزيرة، ينبغي على جميع الأطراف المعنية أن تفي بالتزاماتها وأن تلعب دورها المناسب، وأن تتخذ التدابير الفعالة للحد من التوتر في شبه الجزيرة، لاستئناف الحوار والمفاوضات.

كما طالب الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بعد اعتماد قرار مجلس الأمن الدولي الجديد بتجنب الأعمال التي يمكن أن تثير تفاقم الوضع في شبه الجزيرة الكورية.

كذلك اعتبر أن نشر الولايات المتحدة نظام الدفاع الصاروخي ثاد في كوريا الجنوبية يشكل ضربة قاصمة للثقة ولتعاون الطرفين في تسوية مشكلة شبه الجزيرة الكورية، مشددا على أن بكين تعارض نشر “ثاد” لأنه يلحق ضررا بالغا بأمن الصين والأمن الاستراتيجي في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.