محليات

تخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية “للمتميزين” الاثنين المقبل

تحتفل هيئة التميز والإبداع بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية يوم الاثنين المقبل في دار الاسد للثقافة بمدينة اللاذقية.

وقال رئيس الهيئة عماد العزب في تصريح لـه اليوم: إن “الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية تضم 56 طالبا وطالبة من خريجي المركز الوطني للمتميزين الذين تابعوا دراستهم الجامعية ضمن البرامج الأكاديمية المعدة لهم كمتميزين في جامعتي دمشق وتشرين والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا. حيث يدرسون اختصاصات.. العلوم الطبية الحيوية والميكاترونيكس وعلوم تقانة الليزر وهندسة الاتصالات والنظم الالكترونية وعلوم هندسة المواد والنظم المعلوماتية”.

وأشار العزب إلى ان التحصيل العلمي للطلاب المتميزين لن يتوقف عند الدراسة الجامعية في البرامج الأكاديمية وإنما سيستمر في الدراسات العليا من خلال الإيفادات الخارجية للوصول بهم إلى أعلى الدرجات العلمية الممكنة مع ضمان عملهم بعد عودتهم إلى الوطن في أهم المؤسسات والهيئات العلمية والبحثية بما يحملونه من معارف وعلوم جديدة ومتطورة وآفاق واسعة.

يذكر أن الدفعة الأولى من خريجي البرامج الاكاديمية ضمت 33 طالبا وطالبة 25 منهم من برنامج العلوم الطبية الحيوية و8 طلاب من برنامج علوم وتقانة الليزر حيث تم إيفادهم إلى روسيا لمتابعة دراستهم العليا.