منتخب سورية بالسوفتبول ثانياً في البطولة العربية للسيدات

أحرز منتخب سورية بالسوفتبول للسيدات المركز الثاني في البطولة العربية الأولى التي اختتمت منافساتها أمس في مدينة نابل التونسية بمشاركة منتخبات تونس (أ) و (ب) والعراق.

واستطاع منتخبنا الفوز على نظيره العراقي 13-12 وعلى المنتخب التونسي بنتيجة 10-9 وخسر مباراته الأخيرة والنهائية أمام المنتخب التونسي (أ) صاحب الخبرة والباع الطويل باللعبة 10-18.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي أوضح رئيس بعثة المنتخب صفوان الهندي أن تحقيق المركز الثاني والحصول على فضية العرب في أول مشاركة خارجية لم يأت من فراغ بل كان ثمرة جهود الجميع من فنيين ولاعبات ودعم من الاتحاد الرياضي العام.

وأضاف الهندي إنه تمت إقامة حصص تدريبية جماعية للمنتخبات المشاركة على هامش البطولة ساهمت في زيادة الخبرة واكتساب المهارات مشيرا إلى أن هذه المشاركة جاءت في إطار خطة اللجنة العليا لتطوير المنتخبات الوطنية لتكون قادرة على المشاركة والتواجد بقوة في جميع المناسبات الرياضية كما أنها فرصة لتأمين الاحتكاك مع منتخبات تعتبر الأولى في ممارسة هذه الرياضة عربياً.

وفي السياق ذاته أقرت الجمعية العمومية للاتحاد العربي للبيسبول والسوفتبول خلال اجتماعها على هامش البطولة اعتماد محمد ميهوب علي رئيس اللجنة العليا للعبة في سورية عضواً في المكتب التنفيذي ممثلاً عن اللجنة الأولمبية السورية وجددت الثقة بالزميل صفوان الهندي رئيساً للجنة الإعلامية في الاتحاد العربي وتكليفه منسقا للعلاقات الخارجية مع اللجان الأولمبية العربية غير المنتسبة للاتحاد بهدف نشر لعبتي البيسبول والسوفتبول واعتمادها رسمياً من خلال تشكيل لجان أو اتحادات وطنية والانتساب للاتحاد العربي.

وجرى خلال الاجتماع إقرار النظام الأساسي والداخلي للاتحاد العربي وبحث إمكانية استضافة بطولة عربية للناشئين تحت الـ 15 عاماً خلال العام القادم في سورية وإقامة دورة تدريبية دولية للمدربين في آذار 2018 .

وتعد رياضة البيسبول والسوفتبول حديثة العهد في سورية حيث انطلقت في نيسان الماضي بإقامة أول دورة لإعداد كوادر تدريبية وتحكيمية بإشراف الاتحاد العربي وفي أيار جرى تشكيل اللجنة العليا للعبة واللجان الفنية في المحافظات وفي شهر آب أقامت اللجنة العليا دورة تدريب وصقل للمدربين ومعسكرا لانتقاء منتخب السيدات اللواتي خضعن بعدها لمعسكر مغلق في مدينة تشرين استمر نحو شهر.

يشار إلى أن بعثة المنتخب تألفت من المدير التنفيذي للجنة العليا للبيسبول والسوفتبول رئيساً ومن اللاعبات.. نجود كيوان وميرفت صبوح وميناس خلوصي ولايما دوشي وإلهام ضعون ولونا حسن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *