الشريط الاخباريسلايدسورية

شهيد في جبورين نتيجة خرق المجموعات الإرهابية اتفاق منطقة خفض التوتر… ووحدات الجيش ترد

خرقت المجموعات الإرهابية اتفاق منطقة خفض التوتر شمال مدينة حمص للمرة الثانية خلال الـ 24 ساعة وذلك عبر هجومها على قرية جبورين واستهدافها بعدد من القذائف ما تسبب باستشهاد شخص وإصابة آخرين.

وذكر مراسل سانا في حمص أن مجموعات إرهابية شنت مساء أمس هجوما على منازل المواطنين في قرية جبورين شمال مدينة حمص بنحو 19 كم حيث تصدت لها مجموعات الدفاع الشعبية في القرية وأوقعت بينها خسائر كبيرة.

ولفت المراسل إلى أن الهجوم الإرهابي تسبب باستشهاد شخص وإصابة اثنين آخرين.

وأفاد المراسل بأن المجموعات الإرهابية قصفت بعد منتصف الليلة الماضية منازل المواطنين بـ 4 قذائف ما تسبب بوقوع اضرار مادية دون وقوع إصابات بين المواطنين مبينا أن وحدة من الجيش العربي السوري ردت بالسلاح المناسب على مصادر إطلاق القذائف وحققت إصابات مباشرة.

وأعلنت الحكومة السورية تأييدها لاتفاق مناطق خفض التوتر مع حقها بالرد الحازم اذا جرى خرق من المجموعات الإرهابية وتأكيدها على وحدة وسلامة وسيادة أراضيها والتزامها بنظام وقف الاعمال القتالية الموقع في الـ 30 من كانون الأول الماضي.

وكانت المجموعات الإرهابية المنتشرة في قرية الغنطو خرقت بعد ظهر أمس اتفاق منطقة خفض التوتر عبر إطلاقها عددا من القذائف الصاروخية على قرية أكراد الداسنية ما تسبب بوقوع أضرار مادية.

ومنذ التوصل إلى اتفاق منطقة خفض التوتر شمال مدينة حمص الشهر الماضي عمدت المجموعات الإرهابية إلى خرقه عشرات المرات عبر إطلاقها القذائف على القرى والبلدات المجاورة وفي بعض الأحيان على الأحياء السكنية بمدينة حمص.