إصابة عشرات الفلسطينيين بقنابل غاز أطلقها الاحتلال بالخليل

أصيب عشرات الفلسطينيين فجر اليوم بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز السام صوب منازلهم في منطقة الحريقة شرق مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

ونقلت وكالة وفا عن مصادر فلسطينية قولها.. “إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة الحريقة شرق الخليل واطلقت قنابل الصوت والغاز السام ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق” مضيفة.. “ان قوات الاحتلال داهمت منازل عدة في المنطقة ذاتها وعاثت بمحتوياتها تخريبا”.

إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال اليوم شابا من بلدة السموع جنوب الخليل.

وأشارت مصادر فلسطينية إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة واعتقلت الشاب البالغ من العمر 20 عاما بعد أن داهمت منزله وعبثت بمحتوياته.

وكانت قوات الاحتلال داهمت مساء أمس منزل أحد الفلسطينيين في السموع واعتقلت نجليه كما قامت بسرقة مجوهرات وأموال وثلاثة اجهزة حاسوب من المنزل.

وفي سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية فلسطينيين اثنين بعد أن اعتدت على مسيرة سلمية تطالب بفتح حاجز قلقس القريب من مستوطنة حاجي المقامة على أراضي الفلسطينيين شرق الخليل.

وأوضحت مصادر من المدينة أن قوات الاحتلال منعت المشاركين بالقوة من الوصول إلى الحاجز وأطلقت صوبهم قنابل الغاز المسيل للدموع ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت أول أمس خمسة فلسطينيين خلال حملات دهم في القدس المحتلة ونابلس وطولكرم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *