جامعة دمشق.. 384 متقدماً لنيل شهادة محاسب قانوني

تفقد وزير المالية الدكتور مأمون حمدان رئيس مجلس المحاسبة والتدقيق سير الامتحان التحريري السنوي للمتقدمين لنيل شهادة محاسب قانوني وذلك في كلية الاقتصاد بجامعة دمشق.

ويبلغ عدد المتقدمين إلى الامتحان المركزي لنيل شهادة محاسب قانوني الذي يتم بالتعاون بين وزارة المالية وجمعية المحاسبين القانونيين 384 من كل المحافظات وهم من حملة شهادة الاقتصاد أو ما يعادلها ويتوزعون على 9 قاعات ومدرجات امتحانية.

ورأى الوزير حمدان في تصريح له عقب جولته على المتقدمين للامتحان أن مهنة المحاسب القانوني تعد من أهم المهن وقال: إن “الامتحان والدورة التي يتبعها الحاصل على شهادة محاسب قانوني يؤهلانه لتقديم تقريره عن أداء الشركة أو الفعالية الاقتصادية التي يعمل بها والاشراف على صحة بياناتها المالية”.

وأشار الوزير حمدان إلى حرص الوزارة إلى جانب جمعية المحاسبين القانونيين على تأهيل وتدريب المحاسب القانوني من خلال الدورات التدريبية مبينا أن الدوائر الضريبية في الدولة تعتمد على تقرير مدقق الحسابات الذي يطبق معايير التدقيق والمحاسبة الدولية ويؤكد صحة إجراءات محاسب الشركة لتعزيز الثقة في القوائم والبيانات المالية.

 

 

Siwar Deeb

سوار ديب - سوري الجنسية من مواليد دمشق 1988، أعمل كمصور صحفي و محرر من العام 2009، حاصل على اجازة في إدارة الأعمال من جامعة البعث في مدينة حمص السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *