محليات

الغربي: التعامل بشجاعة بحل الصعوبات وإيجاد البدائل لتطوير العمل المؤسساتي والاداري

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي أن الوزارة تعمل على تطوير أساليب العمل الإداري وتبسيط الإجراءات في إنجاز معاملات المواطنين بأقصر وقت ممكن.

وخلال افتتاحه الدورة التدريبية التي تقيمها الوزارة للمديرين العامين والمركزيين للمؤسسات والشركات والإدارات التابعة للوزارة ولمديري التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق وريفها شدد الوزير الغربي على ضرورة الارتقاء بسوية المهارات القيادية والتعامل بحكمة وشجاعة في حل المشاكل والصعوبات وايجاد البدائل المناسبة والمبادرة باتخاذ القرارات التي تساهم في تطوير عمل المؤسسات والادارات لما فيه إنجاز أهداف ورؤية الوزارة عموما.

وبين الغربي أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من الإجراءات التي تعمل الوزارة على تنفيذها لتطوير البنية الإدارية والنهوض بعمل مؤسساتها وشركاتها وإداراتها إلى مستويات متطورة وتنفيذ الخطوات المطلوبة لإنجاز المشروع الوطني للإصلاح الإداري.

وأشار الغربي إلى أن مديرية حماية الملكية التجارية والصناعية منحت العلامات التجارية لأصحاب الفعاليات التجارية والاقتصادية خلال شهر بعد أن كان يتم ذلك خلال سنة أو أكثر وتمت معالجة التراكمات لعدد من أضابير المواطنين منذ عام 2013 وحتى تاريخه وأرشفة البيانات وغيرها وأصبح بإمكان صاحب أي فعالية اقتصادية يرغب بتأسيس شركة جديدة أن يقوم بذلك خلال ساعتين بعد أن كان يستغرق هذا الأمر عدة أشهر.

بدورها أوضحت الدكتورة لبنى بشارة مديرة التنمية الإدارية بالوزارة أن محاور الدورة اليوم ركزت على المشكلات التي تواجه القادة الإداريين بشكل مستمر والطرق التي تساعد على حلها وكيفية اتخاذ القرار الصحيح.

وأشارت بشارة إلى أهمية تعريف المديرين وأصحاب القرار على أحدث العلوم الإدارية وفق منهجيات وأساليب جديدة.

بدورهم أكد عدد من المشاركين بالدورة التي تستمر ثلاثة أيام أن المحاور المطروحة فيها تسهم في التعريف بعلوم الإدارة ومهارات القيادة المبنية على العلوم لحل المشكلات التي تعترض العمل بوسائل علمية حديثة ومتطورة.