أخبار البعث

جوزيف أبو فاضل في ملتقى البعث للحوار بحماة:تغير المشهد السياسي

أكد المشاركون في ملتقى البعث للحوار الفكري الذي نظمته اليوم قيادة فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي أن صمود سورية شعبا وقيادة ودعم حلفائها لها وانتصارات الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب على امتداد ساحات الوطن غير المعادلة الإقليمية والدولية.

واعتبر الباحث اللبناني جوزيف أبو فاضل خلال الملتقى الذي حمل عنوان (انتصار المقاومة والممانعة وتباشير النصر الآتي على المنطقة الشرق أوسطية) أن زمن الهزائم ولى وجاء زمن الانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش العربي السوري ضد قوى الشر والعدوان، منوها بدعم المقاومة والدول الصديقة لسورية وخاصة روسيا وايران لتحقيق هذه الانتصارات.

وأضاف: “الصراع اليوم بين خطين الأول أمريكي صهيوني وعدد من الدول العربية كالسعودية وقطر. إضافة إلى تركيا والثاني الخط المقاوم في سورية والمقاومة اللبنانية وإيران”، لافتا إلى أن سورية في طريق تحقيق النصر الكامل وخصوصا بعد الانتصار الذي تحقق في دير الزور وأن المشهد السياسي في سورية تبدل وكذلك المشهدان العربي والدولي تجاهها.

ولفت أمين فرع حماة لحزب البعث محمد أشرف باشوري إلى أهمية هذه الملتقيات التي تندرج في إطار استراتيجية الحزب لتعميق التوعية ولا سيما في صفوف الشباب، مؤكدا أن السوريين عبر تاريخهم يشكلون أنموذجا للتعايش والسلام على عكس ما حاول الاعلام الغربي نقله من صور مغايرة لحقيقة الشعب السوري وإرثه الحضاري.

حضر فعاليات الملتقى محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري وقائد شرطة المحافظة ورئيس جامعة حماة وأعضاء قيادة فرع حماة للحزب وفعاليات حزبية ورسمية ونقابية وطلابية.