مباحثات برلمانية سورية روسية حول تفعيل علاقات الصداقة والتعاون

تركز لقاء الوفد البرلماني الروسي اليوم مع جمعية الصداقة البرلمانية السورية الروسية في مجلس الشعب على سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وتفعيلها بشكل أكبر في مجال المساعدات الإنسانية والطبية.

وأعرب أعضاء الجمعية عن شكرهم الكبير للدعم الذي تقدمه جمهورية روسيا الاتحادية إلى سورية وخاصة أن الشعب الروسي أثبت صداقته الحقيقية للشعب السوري على مدى سنوات طويلة مؤكدين أهمية التنسيق الدائم بين الجانبين ولا سيما فيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية.

من جانبهم عبر أعضاء الوفد الروسي عن سعادتهم بتحسن الوضع في سورية ميدانيا وسياسيا مشيرين إلى استعداد الجانب الروسي لاستقبال السوريين وخاصة الأطفال الذين يعانون من أمراض كالسرطان أو تركيب أطراف صناعية لمعالجتهم مجاناً.

وفي تصريح صحفي عقب الاجتماع أشار منسق مجموعة نواب مجلس الدوما للتعاون مع مجلس الشعب السوري رئيس الوفد ديمتري سابلين إلى أن العمل مستمر لتوطيد علاقات التعاون بين البرلمانين بالبلدين الصديقين ودعم سورية في مجالات الصحة وما يهم الشباب.

بدوره لفت رئيس جمعية الصداقة البرلمانية السورية الروسية أسامة مصطفى إلى أنه تم وضع خطة عمل للتعاون بين مجلسي الشعب السوري والدوما الروسي وتشكيل فريق عمل للتواصل مع المختصين من الجانب الروسي بتقديم المساعدات الإنسانية والطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *