منظمات أهلية

بصمة شباب سورية تطلق مبادرة «علمك..سلاحك» في منطقة السقيلبية

أطلقت مؤسسة بصمة شباب سورية في منطقة السقيلبية أمس مبادرة وطنية تحت عنوان “علمك..سلاحك” لدعم أبناء أسر شهداء الجيش العربي السوري والقوات المسلحة في منطقة السقيلبية.

وتضمنت المبادرة توزيع قرطاسية ولوازم وحقائب مدرسية على 45 طالبا وطالبة من أبناء الشهداء من مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي في الصفوف التعليمية من الصف الثالث وحتى الحادي عشر.

وذكرت مديرة مؤسسة بصمة شباب سورية في منطقة السقيلبية هلا شاهين أن هذه المبادرة تندرج ضمن مجموعة من المبادرات الوطنية التي تقوم بها المؤسسة لتشمل أبناء الشهداء في المنطقة موضحة أنه يتم تقديم هذه اللوازم من مستلزمات مدرسية وقرطاسية وألبسة للتخفيف من الأعباء المعيشية عن أسر الشهداء ورفد أبنائها بجميع متطلبات الدراسة كما أنها تأتي وفاء لدماء شهداء سورية وتقديراً لتضحيات الجيش العربي السوري في إعادة الأمن والأمان.‏

من جانبه أشار عضو قيادة فرع حماة لحزب البعث معن رزق إلى أهمية المبادرة لتشجيع العمل التطوعي بين أبناء المجتمع المحلي إضافة إلى رسم البسمة على وجوه أبناء الشهداء.

وكانت مؤسسة بصمة شباب سورية في السقيلبية كرمت بالتعاون مع الجمعية الإسلامية الإيرانية خلال الأسبوع الماضي 142 أسرة من أسر شهداء الجيش العربي السوري والقوات المسلحة في مدينة السقيلبية وبلدة الجرنية.