محليات

القنيطرة: إنجاز المشروعات الخدمية وفق البرامج والمهل المحددة

أكد محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر ضرورة تكثيف الجهود وزيادة وتيرة العمل ورفع نسب إنجاز المشروعات الخدمية ووضعها في الاستثمار والخدمة وفق البرامج والمهل الزمنية المحددة لها.

وطلب المحافظ خلال اجتماعه بمديري مديريات الأجهزة المحلية في المحافظة متابعة العمل ميدانيا والتواصل مع الجهات المعنية لتذليل العقبات التي تعترض العمل، مبينا أن الإدارة الناجحة هي التي تبادر إلى معالجة معوقات العمل في وقتها وتبحث عن السبل والبدائل المتاحة وفق الإمكانيات والأنظمة والقوانين لتحقيق الأفضل والارتقاء بالخدمات.

بدوره أشار مدير تربية القنيطرة فوزات الصالح إلى أن نسب إنجاز العمل في تأهيل وصيانة أبنية التعليم الأساسي بلغت 95 بالمئة وتم استلام تسع مدارس حتى بداية العام الدراسي الحالي بعد الانتهاء من أعمال صيانتها وتأهيلها في خان أرنبة وجبا وحضر والحلس وكوم محيرس على أرض المحافظة.

بدوره لفت مدير الخدمات الفنية الدكتور أحمد زيتون إلى أنه تم إنفاق نحو 33 مليون ليرة سورية في مجال الطرق المحلية.

من ناحيته بين مدير إدارة النفايات الصلبة المهندس عبد الغني جعفر أن المديرية بصدد استلام نحو 390 حاوية للقمامة تم التعاقد عليها مع مؤسسة الإسكان العسكرية خلال الفترة القادمة موضحا أنه تم تصنيع 300 حاوية منها حتى تاريخه.

ولفت مدير الصحة الدكتور عوض العلي إلى أن المديرية تعمل حاليا على تأهيل وتوسيع المركز الصحي في قرية حضر وبكلفة إجمالية تبلغ نحو عشرين مليون ليرة وأن الأعمال تسير وفق المدة الزمنية المحددة في العقد.