الوز: الاهتمام بالمتفوقين والأخذ بالآراء البناءة

أكد وزير التربية الدكتور هزوان الوز أن الوزارة تحرص على الاهتمام بأبنائها المتفوقين في شتى المجالات العلمية ولا سيما تعلم اللغات الأجنبية بهدف توسيع مصادر المعرفة وتنوعها للطلاب ومساعدتهم في الاطلاع والتعرف على ثقافة الآخرين وحضارتهم وبناء علاقات سليمة مع الشعوب.

جاء ذلك خلال استقبال وزير التربية 24 تلميذاً وتلميذة من المحافظات جميعها ممن حصلوا على أعلى العلامات في مادة اللغة الروسية لشهادة التعليم الأساسي وشاركوا في معسكر الأطفال الدولي الترفيهي “أرتيك” بناء على دعوة صندوق العالم الروسي بدءاً من السابع والعشرين من آب الماضي ولمدة ثلاثة أسابيع برفقة الموجه الأول للغة الروسية.

وقال الوز: إن مدارسنا ستبقى بإرادة المدرسين والمدرسات وإصرار أبنائنا على متابعة تحصيلهم العلمي منبراً للعلم والمعرفة ونشر المحبة والخير والعدل، لافتا إلى أهمية تحقيق المزيد من التعاون التربوي مع روسيا الاتحادية وخاصة في ظل ما تشهده سورية من انتصارات بصمود شعبها وهمة جيشها العربي السوري.

ثم استمع وزير التربية إلى آراء التلاميذ وأهاليهم وملاحظاتهم المتعلقة بتدريس اللغة الروسية وأهمية التركيز على المحادثة فضلاً عن واقع العملية التربوية بشكل عام، مبدياً استعداد الوزارة للأخذ بالآراء البناءة التي من شأنها النهوض بالواقع التربوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *