شبيبة السويداء تنظّم مسابقة في مجال حفظ وإلقاء الشعر

نظم فرع اتحاد شبيبة الثورة بالسويداء اليوم مسابقة في مجال حفظ وإلقاء الشعر للشباب بمشاركة فرق تمثل مختلف الروابط الشبيبية في المحافظة وذلك ضمن مقر مركز الأنشطة الشبابية بالمدينة.

وبينت عضو قيادة فرع شبيبة السويداء رئيسة مكتب الإعداد والثقافة وتنمية المهارات الشبابية المشرفة على المسابقة روزانا الباسط أن المسابقة تهدف إلى تعزيز البحث و روح المنافسة بين جيل الشباب و تعريفهم بالشعر وأهميته ومضامينه وبشعراء مختلف العصور واختلاف انتظام القوافي والألفاظ والمرادفات والمعاني عبر كل زمن بما يسهم في خلق جيل حافظ لتراثه الأدبي والشعري خاصة.

ولفتت الباسط إلى أن لجنة تحكيم المسابقة ضمت ممثلين عن المنظمة ومديرية التربية و فرع اتحاد الكتاب العرب بحيث يتم تحديد الفرق الفائزة لمراحل التعليم الأساسي والثانوي والسكني “ما بعد الثانوي” لتمثل المحافظة في المسابقة المركزية على المستوى الوطني.

من جانبه أوضح عضو لجنة تحكيم المسابقة عضو اتحاد الكتاب العرب الأديب جهاد الأحمدية أن المسابقة ركزت على طريقة الحفظ لدى المشاركين وسرعة بديهتهم واختيار القصائد و توظيفها الإنساني و الوطني و الجمالي و الدقة في الإلقاء و المحافظة على الإيقاع و استيعاب الفكرة والمقولة التي يتبناها الشاعر.

وذكر الشاب عمار أبو زيدان أن مشاركته بالمسابقة جاءت انطلاقا من حبه لكتابة الشعر و إلقائه، فيما بينت الشابة شام حسن أن حضورها بمسابقات شعرية على مستوى منظمة الطلائع خلال الفترة الماضية وتشجيع الأهل والمدرسين لها حفزها للتواجد بهذه المسابقة.

يذكر أن فرع شبيبة السويداء نظم العام الماضي مسابقة مماثلة في مجال الفصاحة والخطابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *